نظام جديد في بطولة كأس جلالة السلطان المعظم للهوكي 2018م

الجماهير الثلاثاء ٢٥/سبتمبر/٢٠١٨ ٢٠:٥٧ م
نظام جديد في بطولة كأس جلالة السلطان المعظم للهوكي 2018م

مسقط - العمانية

أكدت لجنة المسابقات بالاتحاد العماني للهوكي أن نظام مسابقة بطولة كأس جلالة السلطان قابوس المعظم للهوكي سيتغير هذا العام 2018م، بحيث ستتبع البطولة نظامًا جديدًا يتيح لجميع الأندية المشاركة التنافس بفرص متشابهة بين جميع الأندية.

وكانت البطولة تتبع في أدوارها التمهيدية نظام المجموعتين على حسب الموقع الجغرافي، فكانت أندية محافظتي مسقط وشمال الباطنة تأتي في المجموعة الأولى، فيما تجمع المجموعة الثانية أندية محافظة ظفار، وتجتمع الأندية المتأهلة في الأدوار النهائية.

أما في النظام الحديث والذي سيتم العمل به ابتداءً من البطولة القادمة فإن جميع الأندية الثمانية المشاركة في البطولة ستجتمع مباشرة في مسقط، بحيث تقسم الأندية الثمانية إلى مجموعتين، وتلعب كل مجموعة بنظام الدوري من دور واحد، يتأهل أول وثاني المجموعة للدور نصف النهائي، وسيلعب أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، ويتأهل من نصف النهائي الفائزان إلى المباراة النهائية على لقب البطولة، فيما يتنافس الخاسران على المركزين الثالث والرابع.

وقال سالم بن غريب القرطوبي عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني للهوكي إن النظام الجديد يمنح جميع الأندية المشاركة فرصا متكافئة نحو التنافس ورفع المردود الفني للبطولة حيث ستسعى جميع الأندية أن تلعب البطولة بكل إمكانياتها وخططها التكتيكية منذ المباراة الأولى.

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إن لجنة المسابقات باتحاد الهوكي تسعى إلى تطوير نظام المسابقات، والأخذ بالآراء المجدية التي تطرحها الأندية، ويتم التطوير بما يتلاءم مع قوانين اللعبة ونظام المسابقات الدولي والإمكانيات المتاحة، فبالرغم من أن النظام الحديث يعتبر مكلفًا مقارنة بالنظام السابق للبطولة إلا أنه تمت مراعاة مبدأ المنافسة وإتاحة الفرص المتكافئة لجميع الأندية وهو أمر بنصب في صالح الأندية.

وقد أكدت ثمانية أندية مشاركتها في بطولة كأس جلالة السلطان قابوس المعظم للهوكي 2018م هي السيب وأهلي سداب وصحار والسلام ومسقط وصلالة وظفار والنصر حيث ستنطلق البطولة في 5 نوفمبر المقبل بعد أن أقفل باب التسجيل للمشاركة، فيما ستقام قرعة البطولة في منتصف أكتوبر المقبل.