تربوية الشورى تناقش الأخطاء في بعض المناهج الدراسية

بلادنا الثلاثاء ٢٥/سبتمبر/٢٠١٨ ٠٤:١٦ ص
تربوية الشورى تناقش الأخطاء في بعض المناهج الدراسية

مسقط- ش

ناقشت لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى العديد من الموضوعات التربوية الواردة إليها، وبعض المقترحات والرسائل الخاصة بالشأن التربوي في السلطنة.
جاء ذلك في اجتماع اللجنة الدوري الثامن لدور الانعقاد السنوي الثالث برئاسة رئيس اللجنة سعادة خالد بن يحيى الفرعي وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.
كما ناقشت اللجنة خلال اجتماعها عدة موضوعات تربوية منها الأخطاء الواردة في بعض الكتب المدرسية، والتي قامت على أثرها وزارة التربية والتعليم بسحبها من المدارس، إضافة إلى تدارس موضوع استضافة إحدى مؤسسات التعليم العالي لبعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وتداعيات هذه الاستضافة، وقررت اللجنة استضافة الجهات المعنية للمناقشة.
كما قامت اللجنة خلال الاجتماع باستضافة مجموعة من أولياء الطلبة المصابين بالتوحد، وذلك لمناقشتهم حول جملة الخدمات المقدمة لهذه الفئة.
جدير بالذكر أن اللجنة تتلقى العديد من المخاطبات والرسائل التي تردها من عدة جهات معنية بالعملية التعليمية بالسلطنة، تتضمن مجموعة من المقترحات والملاحظات التي من شأنها التطوير المستمر للتعليم بشكل عام في البلاد، وتؤكد اللجنة بأنها تأخذ هذه الرسائل بعين الاعتبار وتقوم بدراستها وتحليلها للوصول إلى الفائدة المرجوة منها.