"البرزة" تفوز بجائزتين بمسابقة التصميم الصحفي العالمية

مزاج السبت ١٩/مارس/٢٠١٦ ٢٣:٢٥ م
"البرزة" تفوز بجائزتين بمسابقة التصميم الصحفي العالمية

البرزة – مسقط
حازت جريدة البرزة الأسبوعية التي تصدر عن العالمية للحلول الإعلامية المتفردة، وهي إحدى شركات مجموعة مسقط للإعلام جائزتين مؤخرا، في مسابقة جمعية التصميم الصحفي «The Society for News Design» في نسختها السابعة والثلاثين والتي بلغ عدد المشاركات فيها هذا العام ما يقارب 9000 مشاركة وبلغ عدد الجوائز 906 جوائز، تضم 5 ميداليات ذهبية و34 ميدالية فضية وعدد 2 شهادات تقدير لقضاة المسابقة.
وشاركت في المسابقة العديد من الصحف العالمية مثل "واشنطن بوست" و"كليفلاند بلاين ديلر" و "لوس أنجلوس تايمز" و"ناشيونال بوست"و "بوسطن جلوب" و"نيويورك تايمز "ومجلة" ناشيونال جيوغرافيك" والعديد من الصحف والمجلات العالمية الأخرى.
وشاركت بالمسابقة من السلطنة صحف "تايمز أوف عمان" و"الشبيبة "و"هاي "و"سبعة أيام " وكلها من صحف مجموعة مسقط للإعلام، وحصدت صحيفة "البرزة" التي تصدر عن العالمية للحلول الإعلامية المتفردة، جائزتين من جوائز التميزعن صفحتي "قابوس رجل السلام " وعن "اللاعب الأرجنتيني دييجو مارادونا".
و هنأ الرئيس التنفيذي لمجموعة مسقط للإعلام الأستاذ أحمد بن عيسى الزدجالي فريق عمل جريدة "البرزة" لفوزهم بجوائز في مسابقة جمعية التصميم العالمية، وذلك في المشاركة الأولى للجريدة في المسابقة، وأكد الزدجالي على أن فوز أي من صحف المجموعة ليس مفاجأة لنا، لأن لدينا فريق عمل نثق في خبراته وإمكانياته، وأضاف أنه سبق أن حققت صحف المجموعة ممثلة في صحيفتي «تايمز أوف عمان» و«الشبيبة» العديد من الميداليات والجوائز في هذه المسابقة العالمية.
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة مسقط للإعلام: ما أسعدنا بالنتيجة هو فوز جريدة البرزة الأسبوعية الناشئة، التي لم تكمل سنتها الثالثة حتى الآن، و تمكنت أن توجد لنفسها مكانا بين كبريات الصحف العالمية، وذكر أن فوز”البرزة" يعني أن كافة صحفنا على إختلاف توجهاتها، تخطو بخطى ثابتة نحو الأمام وتسير على نفس نهج المجموعة.
من جانبه قال رئيس تحرير جريدة البرزة سيف بن سليمان المزيني: سعدنا أيما سعادة أن تكون البرزة بين كبريات الصحف العالمية المشاركة في هذه المسابقة، ولا أخفي سرا أنني كنت أتوقع الفوز لصفحة "قابوس رجل السلام" نظرا للجهد الكبير المبذول من قبل مصمم ومخرج الجريدة الزميل أسامة الجاويش في إعدادها.
وأضاف : لم أكن متحمسا للمشاركة هذا العام، لأنني كنت أنظر إلى جريدتنا بأننا ما زلنا في بداية الطريق، ولكن كانت رغبة مشتركة من فريق العمل، ولله الحمد نحن في البرزة نعمل كفريق عمل تكاملي، وسوف نسعى في المرات المقبلة، أن تكون مشاركتنا أكبر، وسنحاول تقديم بعض الموضوعات الصحفية التي يتفرد بها مجتمعنا العماني عن غيره من المجتمعات ولكن بالطريقة البيانية.