60 عملا ضوئيا يستعرض الحياة البرية والفطرية والبحرية

مزاج السبت ١٩/مارس/٢٠١٦ ٢٣:١٥ م
60 عملا ضوئيا يستعرض الحياة البرية والفطرية والبحرية

مسقط-ش
يفتتح عند الساعة السابعة من مساء مساء غد الاثنين (معرض الحياة البرية والفطرية والبحرية)؛ برعاية صاحب السمو السيد د.فهد بن الجلندى آل سعيد الموقر وذلك بمقر الجمعية العمانية للتصوير الضوئي بمسقط.
ويأتي المعرض تزامنا مع احتفال العالم باليوم العالمي للحياة البرية والذي يصادف 3 مارس من كل عام ويهدف لرفع الوعي العالمي بالأحياء البرية على المستوى الوطني والعالمي. وجاء هذا العام تحت عنوان: "مستقبل الحياة البرية في أيدينا".
ويضم المعرض 60 عملا ضوئيا يعكس جمال الحياة البرية التي سعى المصورون من خلال أعمالهم إلى كشف أغوارها بما فيها من بيئات متعددة نتيجة لتعدد التراكيب الجيولوجية والمناخات مما يؤدي بدوره إلى تعدد أشكال التكيف للنباتات والحيوانات المختلفة. بالإضافة لأعمال الحياة الفطرية التي رصدتها عدسات الماكرو فالتقطت صور رائعة لكائنات صغيرة لا تراها العين بتفاصيلها الدقيقة. ومن جانب آخر ضم المعرض صور للأحياء البحرية عكست جماليات الكائنات التي تعيش في قاع البحار والمحيطات بألوانها المميزة.
واختارت لجنة التحكيم 60 عمل فني من أصل 170 صورة مقدمة، وتشكلت اللجنة من كل من المصور الضوئي الحاصل على لقب مجيد الفياب الفضي/ حمد بن سعود بن حمد البوسعيدي، والمصور الضوئي الحاصل على لقب مجيد الفياب البرونزي/ ماجد بن عبيد بن سعد العامري وأشرف على المعرض المصور الضوئي/ حمد بن سعود بن محمد البوسعيدي.
الجدير بالذكر أن المعرض سيستمر حتى 27 مارس 2016م من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة العاشرة مساءً بمقر الجمعية العمانية للتصوير الضوئي.