ارسنال يهزم إيفرتون ويستعيد نكهة الانتصارات بالدوري الإنجليزي

الجماهير السبت ١٩/مارس/٢٠١٦ ٢٣:٠٢ م
ارسنال يهزم إيفرتون ويستعيد نكهة الانتصارات بالدوري الإنجليزي

لندن - د ب أ: استعاد فريق ارسنال نكهة الانتصارات في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وتغلب على مضيفه إيفرتون 2 /صفر اليوم السبت في المرحلة الحادية والثلاثين من المسابقة.
وتقدم داني ويلبيك بهدف لارسنال في الدقيقة السابعة ثم أضاف النيجيري اليكس اووبي الهدف الثاني في الدقيقة .41
ورفع ارسنال رصيده إلى 55 نقطة في المركز الثالث وتتبقى له مباراة مؤجلة، وتجمد رصيد إيفرتون عند 38 نقطة في المركز الثاني عشر.
وحقق ارسنال اول فوز له منذ أكثر من الشهر وبالتحديد من 14 فبراير الماضي حين تغلب على ليستر سيتي 2/1 ومنذ ذلك الحين خسر مرتين وتعادل مرة واحدة.
وجاء الفوز في الوقت المناسب بالنسبة لارسنال بعد خروجه من دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا بهزيمته امام برشلونة الاسباني 1/5 في مجموع المباراتين.
وبدأت المباراة بشكل سريع حيث شن إيفرتون هجمة سريعة عن طريق المدافع شيموس كولمان لكنها لم تؤتي ثمارها ثم رد ارسنال بهجمة اخرى لكن الكرة في النهاية لمست جسد داني ويلبيك وارتطمت بالقائم.
وتقدم ارسنال بهدف مبكر في الدقيقة السابعة عن طريق ويلبيك إثر هجمة سريعة وصلت إلى الجناح التشيلي اليكسيس سانشيز على خط منطقة الجزاء قبل أن يمرر كرة رائعة إلى ويلبيك الذي راوغ المدافع فيل جاجيلكا ثم مر من الحارس جويل قبل أن يسدد في الشباك.
وهدأ إيقاع اللعب كثيرا بعد هدف ويلبيك، حيث لم توقف ارسنال بعض الشيء عن الضغط الهجومي على دفاع أصحاب الأرض في الوقت الذي لم يبذل فيه ايفرتون ما يشفع له في تسجيل هدف التعادل.
وسنحت فرصة خطيرة لإيفرتون لإدراك التعادل في الدقيقة 23 بعدما مرر روس باركلي كرة متقنة إلى محمد بيسيتش داخل منطقة الجزاء ليسدد المدافع البوسني كرة زاحفة امسكها الحارس ديفيد اوسبينا بثبات.
وقبل اربع دقائق من نهاية الشوط الأول أضاف النيجيري اليكس اووبي الهدف الثاني لارسنال بعدما تلقى تمريرة طولية رائعة من المدافع الاسباني هيكتور بيليرين وضعته في مواجهة المرمى تماما، ليحرز أول هدف له مع الفريق الاول للمدفعجية.
وبدأت أحداث الشوط الثاني بمحاولات هجومية من جانب إيفرتون لتقليص الفارق لكن صاحب الأرض لم ينجح في تهديد مرمى اوسبينا.
وظهر دفاع إيفرتون مهتزا بشكل كبير في أول ربع ساعة من الشوط الثاني لكن مهاجمو ارسنال لم ينجحوا في استغلال ذلك لصالحهم.
وكاد جاجيلكا أن يحرز هدفا لإيفرتون في الدقيقة 68 إثر ضربة ركنية ارتقى لها برأسه من فوق الجميع لكن الكرة مرت مباشرة بجوار القائم. ولم يحدث أي جديد خلال الربع ساعة الأخيرة من المباراة ليخرج ارسنال فائزا بهدفين نظيفين.