مسقط -
اختتمت يوم الخميس الفائت دورة الإدارة الرياضية المتخصصة في الحقل المالي التي نظمتها اللجنة الأولمبية العُمانية بمقر مؤسسة عُمان للإبحار، وذلك في إطار البرامج والدورات التي اعتمدها مجلس الإدارة لهذا العام. وهدفت الدورة إلى تأهيل 20 موظفاً من العاملين في اللجنة الأولمبية العُمانية والاتحادات واللجان الرياضية ووزارة الشؤون الرياضية في المجال المالي وذلك من خلال إمدادهم بالبيانات والمعلومات اللازمة لإدارة الجانب المالي في مؤسساتهم المختلفة والتي تتناسب مع المنظومة المالية بالدولة. وقد رعى حفل الختام المدير العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية بوزارة الشؤون الرياضية سيف بن مطر أولاد ثاني، بحضور عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العُمانية، رئيس الاتحاد العُماني لكرة السلة، عضو اللجنة العُمانية للتضامن الأولمبي فريد بن خميس الزدجالي، وراشد بن إبراهيم الكندي ممثل مدرسة عُمان للإبحار الشراعي، ود.منذر بن هلال البوسعيدي أستاذ مساعد ومساعد العميد للتدريب وخدمة المجتمع بجامعة السلطان قابوس الذي عبّر في ختام الدورة عن سعادته بالمستوى الجيّد الذي أظهره المشاركون والتفاعل الكبير من قِبلهم مع ما طُرح من محاور ونقاشات، مشدداً على موضوع الرقابة المالية وضرورة الالتزام بمعاييرها في كافة المــــــعاملات المالية، مع التركيز على الأنــــــظمة الداخليـــــــة لجــــــهاز الرقابة المالية والمؤسسات الحكومية التي يفترض أن تُنجز وفق الأسس المعمولة بها.
وقد تحدّث فريد الزدجالي عن برامج التضامن الأولمبي وأهدافها المتمثلة في أن تكون برامج تخصصية تحاكي احتياجات المؤسسات الرياضية حيث ركزت هذه الدورة على الجانب المالي وهدفت إلى تهيئة العاملين في هذه المؤسسات وتزويدهم بكافة الأدوات والمعايير التي تمكنهم من أداء أعمالهم بشكل أفضل. كما أكد الزدجالي على استمرارية برامج التضامن الأولمبي وأهدافها في استحداث برامج جديدة.