حلقة عمل حول آليات انتقاء اللاعبين الجدد بمراكز إعداد الناشئين

الجماهير الأربعاء ١٩/سبتمبر/٢٠١٨ ٠٢:٤٢ ص
حلقة عمل حول آليات انتقاء   اللاعبين الجدد بمراكز إعداد الناشئين

مسقط -

عقدت مساء أمس الأول في الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ورشة عمل آلية انتقاء اللاعبين الجدد بمراكز إعداد الناشئين والتي تنظمها وزارة الشؤون الرياضية ممثلة في دائرة شـــؤون المنــــــتخبات بحضور مدير عام الرعــــــاية والتطوير الرياضي بوزارة الشؤون الرياضية فهد بن عبـــــدالله الرئيـــــسي ومـــــدير دائرة شؤون المنتخبات د.عامر بن حميد الطوقي وعدد من المـــــدربين والإداريين بمراكز إعداد الناشئــــين بمختلف محافظات السلطنة.

في بداية الورشة رحّب د.عامر الطوقي بالحضور وأشاد بالجهود الكبيرة التي تحظى بالمتابعة والدعم المباشر من قبل معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية وتوجيهه في تسخير الإمكانيات والعناية الكاملة بلاعبي المراكز والمشرفين وكذلك التنسيق مع الاتحادات الرياضية وجميع الشركاء في هذا المشروع الحيوي، مضيفاً بأن خطة انتقاء وتوجيه اللاعبين هي ضبط منهجية علمية لانتقاء المواهب الرياضية وتعتمد على آلية تقييم تشمل قياسات مرفولوجية واختبارات بدنية ووظيفية ونفسية دقيقة يتم على أساسها انتقاء وتوجيه الرياضيين الموهوبين إلى الاختصاصات الرياضية التي تتلاءم مع مؤهلاتهم ورغباتهم.

وتحدّث الطوقي عن هدف إقامة هذه الورشة وهي استكمال للخطة الخمسية والانتقاء الدفعة الثالثة من هذا المشروع الحيوي وتوحيد آلية الانتقاء في المحافظات وذلك من خلال برنامج زيارة المدارس التي تم حصرها وكذلك تعريف مشروع مراكز إعداد الناشئين من خلال توزيع كتيبات ومطويات خلال فترة الانتقاء في المدارس.