"ديم" تنظم الملتقى الثاني لموظفيها في الداخلية والوسطى

بلادنا الأربعاء ١٩/سبتمبر/٢٠١٨ ٠٢:٠٣ ص
"ديم" تنظم الملتقى الثاني لموظفيها في الداخلية والوسطى

نزوى - ش

من منطلق القيم التي تعمل عليها "ديم" في تنمية وتطوير الموارد البشرية والعمل بروح الفريق الواحد نظمت "ديم" يوم أمس ملتقى الموظفين الثاني لموظفي "ديم" في محافظتي الداخلية والوسطى وذلك بحضور سعادة محمد بن عبدالله المحروقي وبحضور مديري العموم في "ديم" وبمشاركة 120 موظفا بفندق جولدن توليب نزوى.
بعد النجاح الذي تحقق من تنفيذ الملتقى في نسخته الأولى لموظفي "ديم" بشمال وجنوب الباطنة جاء تنظيم الملتقى في نسخته الثانية والذي خصص لموظفي "ديم" بمحافظتي الداخلية والوسطى حيث هدف الملتقى إلى مناقشة المواضيع الأهم وذات التأثير الكبير على سير أعمال "ديم" ومستقبل الموظفين المهني بما يحقق الوعي لدى الموظف بمجريات الأحداث في المؤسسة التي يعمل بها مما يحقق تعزيزا الانتماء لدى الموظفين تجاه المؤسسة وأعمالها، بالإضافة إلى تعزيز مشاركة الموظفين باتخاذ القرار من خلال إقامة حوار منظم وهادف يعزز تبادل الآراء والأفكار البناءة لصياغة ممارسات وظيفية تساهم في تحسين وتطوير الأداء العام للمؤسسة وتشجيع الموظفين على إنشاء شراكة فعّالة في تطوير العمل بجانب الإدارة التنفيذية لـ"ديم" وتقديم مقترحات حول الآليات اللازمة لتطوير العمل من قبل الموظفين أنفسهم.
وبدأ الملتقى بتقديم مدير أول الجودة والصحة والسلامة والبيئة المهنية المهندس أحمد بن راشد الخميسي عرض مرئي حول مؤشرات الأداء خلال العام 2018 في مجال الصحة والسلامة بالإضافة إلى استعراض الآليات والسياسات المتبعة في ديم من اجل تحقيق بيئة عمل أمنة واهم الأهداف المرسومة لمواجهة التحديات.
كما قدمت كل من خالصة الحضرمية وبشرى الريامية وموسى الريامي من دائرة الموارد البشرية عرضا مرئيا حول مشروع الكفاءات واستراتيجيات الموارد البشرية (2018– 2022) تطرقوا فيه إلى التعريف بمشروع الكفاءات وأنواعها ومستوياتها ومراحل تنفيذه، بالإضافة إلى التعريف باستراتيجيات الموارد البشرية (2018- 2022) وجوانب ومجالات الاستفادة منها بديم. وفي محور آخر قدم م.عبدالحكيم الذهلي عرضاً مرئي تناول فيه عدد المحاور من أبرزها إدارة البرنامج الاستثماري والخطة الخمسية التاسعة (2016-2020) وتوفير سعات تحلية كافية، بالإضافة إلى إدارة الأصول ونظام المعلومات الجغرافية (قاعدة بيانات لأصول "ديم").
وحول مشاريع "ديم" قدم م.حمد الشعيلي عرضاً مرئياً حول مشاريع "ديم" التي تم تنفيذها والمشاريع الجاري تنفيذها والمشاريع المستقبلية، إضافة إلى الحديث عن المشاريع في محافظتي الداخلية والوسطى. كما تحدثت د.مسلم التوبي مدير الدائرة القانونية حول أبراز القضايا المرفوعة أمام المحاكم وعن اللائحة القانونية الخاصة بديم. كما تخلل الملتقى عرض مرئي للمهندس أحمد العبري مدير التشغيل بمحافظة الداخلية تناول فيها أبرز مشاريع إمدادات خطوط المياه وتأهيل الشبكات، بالإضافة إبراز أهم التحديات والصعوبات التي تتم مواجهتها بمحافظتي الداخلية والوسطى. بعدها قدم د.حمد الهنائي مدرب معتمد في التنمية البشرية عرضاً مرئياً حول أهمية العمل الجماعي للموظفين مما يكون له الأثر الإيجابي على الإنتاجية في العمل وتنمية روح الفريق الواحد.
ومن جانب آخر قدمت سامية الغافرية عرضاً مرئياً عن المديرية العامة لخدمات المشتركين تناولت فيه عددا من المحاور أبرزها عدد المشركين في ديم والتحصيل والخدمات الإلكترونية الجديدة التي طرحتها ديم مؤخراً عبر موقعها الإلكتروني.
كما قدم إسحاق المصلحي مدير الدراسات الاستراتيجية عرضاً مرئياً حول مشروع إعادة هيكلة قطاع المياه في السلطنة، تطرق فيه إلى مقدمة ونبذة عامة وأهداف المشروع وما تم إنجازه والمراحل القادمة والتصور العام للهيكل الجديد.
وتم بنهاية الملتقى عقد حلقة نقاشية مفتوحة بين سعادة رئيس الهيئة ومديري العموم مع الموظفين المشاركين في الملتقى حيث جرت مناقشة المواضيع التي تخص الموظفين وتبادل المقترحات حول اهم الحلول لمواجهة التحديات التي تواجههم، بالإضافة إلى سبل إنجاز الأعمال بكل فعالية وتحسين مستمر في جودة الأعمال والخدمات المقدمة للمستهلكين في سبيل تحقيق رؤية الهيئة الرامية إلى توقير المياه الصالحة للشرب وخدمات الطاقة بجودة عالية وبصفة مستدامة لكافة المواطنين والمقيمين على أرض السلطنة.