"الأوقاف" تنظم مسابقة فقهية نسائية

بلادنا الأربعاء ١٩/سبتمبر/٢٠١٨ ٠١:٥٧ ص
"الأوقاف" تنظم مسابقة فقهية نسائية

مسقط - ش

في جو إيماني شمل ثلاثا وثلاثين ولاية ونيابة وبمشاركة ألفين وستمائة وأربع متسابقات من ولايات السلطنة كافة، انتهت المسابقة الفقهية النسائية الخامسة التي حملت عنوان الصلاة وأحكامها والتي تنظمها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ممثلة في دائرة الإرشاد النسوي.
وتهدف الوزارة من تنظيم هذه المسابقة السنوية إلى إفادة أكبر شريحة ممكنة من النساء من أجل التزود بزاد العلم والمعرفة خاصة المعرفة الفقهية.
وحول المسابقة قالت كريمة بنت خميس البوسعيدية المشرفة العامة للمسابقة: إن الهدف من هذه المسابقة نشر الوعي بالأحكام الفقهية في أوساط النساء وتشجيعا لهن على طلب العلم الشرعي بالقراءة في الكتب الفقهية من أجل تغذية العقل. وقدمت شكرها للمرشدات الدينيات التابعات للوزارة اللاتي قمن بالإشراف على سير عمل هذه المسابقة في الولايات كافة ومثابرتهن من أجل إنجاحها.
إلى ذلك قدمت المتسابقات شكرهن الجزيل لكل من ساهم في إنجاح هذه المسابقة، حيث قالت أمينة السعدية: إن المسابقة فرصة حقيقية لي لا تقدر بثمن للقراءة والإلمام بالمعلومات والتفقه في الدين الأمر الذي أنار أفئدتنا وبصائرنا وزادنا تفقها ومعرفة في دين الله؛ لأن الفقه في الدين من أعظم المنن وأجل المنح، فهو يحفز العبد على القيام بأمر الله -عز وجل- وأداء فرائضه وسننه على الوجه الصحيح، كما أنه يعيننا أن نعبد الله على بصيرة.

فيما قالت المتسابقة ميمونة المكتومية: المسابقة الفقهية فرصة ذهبية لمن أراد التفقه في الدين، وخير ما ينبغي للإنسان تعلمه هو أن يتفقه في دينه، ولهذه المسابقة الدور الفعّال في إثراء الجانب الفقهي بشكل كبير جدا، وشحذ الهمم للإقبال نحو القراءة والعلم، فدقة الأسئلة وحسن انتقائها سببان في تنشيط جانب الفهم والتركيز لدى المتسابقات، الأمر الذي كان سببا في رسوخ ما تعلمناه وقرأناه في كتاب المعتمد في فقه الصلاة، ونأمل أن تستمر قافلة هذه المسابقة خلال الأعوام المقبلة.