جامعة البريمي تستقبل طلبتها للعام الأكاديمي الجديد

بلادنا الأربعاء ١٩/سبتمبر/٢٠١٨ ٠١:٥٧ ص
جامعة البريمي تستقبل طلبتها للعام الأكاديمي الجديد

البريمي - حميد البادي

شهدت جامعة البريمي خلال الأيام القليلة الفائتة حركة دؤوبة ونشطة ومتسارعة لاستقبال الطلبة الملتحقين حديثا بالجامعة، ولتسجيل المساقات والمواد الدراسية للطلبة الحاليين.
حيث التحق بالجامعة عدد من خريجي الدبلوم العام في تخصصات مختلفة، وتم إنهاء إجراءات انضمامهم وتسجيلهم في الجامعة.
وبالإشارة إلى الطلبة الذين اختاروا تخصصات التمريض وعلوم البصريات في كلية العلوم الصحية بالجامعة فإنهم خضعوا لاختبار قبول للتأكد من قدرتهم على دراسة هذه التخصصات.
كما خضع جميع الطلبة الجدد لاختبارات تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية والرياضيات والحاسوب، وبموجب نتائج تلك الاختبارات يتم تحديد المستوى الذي سيلتحق به الطالب في مركز الدراسات التأسيسية، حيث يقضي في هذه المرحلة مدة لا تقل عن فصل دراسي ولا تزيد على ثلاثة فصول دراسية نظامية.
وشهد الأسبوع الفائت دخول الطلبة على نظام الخدمات الإلكتروني المخصص لهم لاختيار مساقاتهم وموادهم الدراسية في (14) تخصصا تحتضنها جامعة البريمي وتتوزع على أربع كليات هي الهندسة والعلوم الصحية والتجارة والحقوق، وتتيح لطلبتها اختيار الشعب الدراسية المتنوعة التي تتميز بالمرونة من حيث اختيار الوقت الذي يمتد من الثامنة صباحا وحتى العاشرة مساء.
الجدير بالذكر أن كلية الحقوق بالجامعة تتبنى برنامجا مرنا لبكالوريوس القانون حيث تتيح الفرصة لدراسة المساقات المقررة خلال فترة الإجازة الأسبوعية من مساء الخميس إلى مساء السبت، الأمر الذي يسمح للموظفين وأصحاب الأعمال الحصول على هذه الدرجة العلمية الرفيعة.
كما تم استقبال الطالبات المستجدات في السكن الداخلي للجامعة وإنهاء الإجراءات النظامية معهن ومع أولياء أمورهن، حيث يعد السكن الداخلي لجامعة البريمي من أحدث السكنات الجامعية وأرقاها على مستوى السلطنة، حيث تتوفر فيه جميع الخدمات التي تجعل من الحياة الجامعية ممتعة وأكثر سهولة، وقد أطلقت الجامعة تخفيضات خاصة في رسوم التسجيل لهذا العام، تتناسب وقدرات جميع الطالبات.
وبالإضافة إلى السكن الجامعي وخدماته المتميزة، يشتمل الحرم الجامعي - الذي يعد من أحدث المباني الجامعية وأوسعها ضمن مؤسسات التعليم العالي - على العديد من الخدمات التي تقدم للطلبة حيث تشتمل على النوادي الطلابية والمطاعم والكافتيريات ومكتبات القرطاسية، بعضها خصص للطلاب وبعضها الآخر خصص للطالبات اللاتي يحصلن على خصوصيتهن التامة فيها.
وفي القريب العاجل سيتم تنظيم أسبوع تعريفي للطلبة الجدد يهدف إلى التعرف على إدارات وأقسام الجامعة ذات الصلة، وأنظمة الدراسة والقوانين واللوائح المنظمة لذلك، وطرق التواصل والمتابعة عن طريق التعرف على استخدام البريد الإلكتروني الجامعي، وبرنامج خدمات الطلبة الإلكتروني، كما ستنظم لهم جولة ميدانية للتعرف على مرافق الحرم الجامعي المختلفة.