اجتماع موسع لجمعيات المرأة العمانية بالباطنة

بلادنا الأربعاء ١٩/سبتمبر/٢٠١٨ ٠١:٥٧ ص
اجتماع موسع لجمعيات المرأة العمانية بالباطنة

السويق - محمد بن هلال الخروصي

عقد بقاعة جمعية المرأة العمانية بالسويق اجتماع موسع مع رئيسات مجالس إدارات جمعيات المرأة العمانية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة. ترأس الاجتماع مدير عام المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة هلال بن محمد العبري، وبحضور مديري العموم المساعدين ومديري الدوائر بالمحافظتين وبمشاركة من دائرة الجمعيات وأندية الجاليات بالوزارة.

بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية من المدير العام شاكراً للحضور تلبية الدعوة وموضحاً لهم أن الهدف من الاجتماع هو مناقشة مختلف الأدوار التي تقوم بها الجمعيات في المجتمع والسبل الكفيلة لتعزيزها، وكذلك مناقشة مختلف التحديات التي تواجهها وسبل حلها.
وقد جرت في الاجتماع مناقشة موضوع استثمار أجزاء من أراضي الجمعيات، حيث سيعزز ذلك موارد الجمعيات مما يمكنها من أداء رسالتها الاجتماعية بصورة أفضل، كذلك تطرق النقاش إلى أهمية التنسيق والتكافل بين الجمعيات ومختلف المؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة في المجتمع لما في ذلك من خير للجميع.
كما قام المدير المساعد لدائرة الجمعيات بتوضيح بعض أحكام قانون الجمعيات الأهلية ولائحة جمع المال من الجمهور وكذلك تطرق الحديث إلى اختصاصات الجمعيات العمومية ومجالس الإدارة وغير ذلك من المواضيع ذات الاختصاص. كما تقدم المجتمعون بالشكر الجزيل لرئيسة جمعية المرأة العمانية بالسويق وأعضاء مجلس الإدارة على استضافتهم للاجتماع.