هذا أكثر ما لفت الأنظار في مطار مسقط الجديد ودفع الزوار للانبهار

بلادنا الثلاثاء ١٨/سبتمبر/٢٠١٨ ٢١:٢٠ م
هذا أكثر ما لفت الأنظار في مطار مسقط الجديد ودفع الزوار للانبهار

خاص – ش
تتوالى الشهادات التي تتغنى بروعة تصاميم مبنى المسافرين الجديد بمطار مسقط الدولي الجديد يوما بعد يوم بعد أشهر من تشغيله رسميا
مؤخرا أشادت مجلة المطارات العالمية بتصاميم مبنى المسافرين بالمطار الذي يشكل عودة حقيقية للدور التاريخي المهم للعاصمة مسقط، حسب وصفها، ليخدم شريحة واسعة من المسافرين على غرار دورها التاريخي في ذلك.
وقالت المجلة التي أفردت عنوانا عريضا على غلافها تحت عنوان " مسقط جوهرة العرب" كما خصصت عدة صفحات مع الصور في عددها رقم 79 " أن عُمان بمبنى المسافرين الجديد أوجدت جوهرة مذهلة لخدمة المسافرين والسياحة الحديثة، من حيث تقديم دفء الضيافة للزوار، وأشارت إلى أن عُمان من الدول التي تستضيفك شعوريا من الوهلة الأولى لوصولك إليها، حيث تمتاز بحسن استقبال ونَفَس عميق تستنشقه في مساحات واسعة من الطبيعة البكر وفخامة المنتجعات الاستثنائية لجذب سياحة النخبة والتي تركز عليها الحكومة العمانية في استراتيجيتها السياحية.
وتابعت المجلة: العاصمة مسقط حافظت على سحرها التاريخي وثقافتها العريقة، وأكدت المجلة في تقريرها أن عمان تمتاز بمحافظتها على شكلها المعماري البسيط ولم تنافس جيرانها في دول الخليج في بناء ناطحات سحاب ومدن أسمنتية وأبقت على روح البساطة حاضرة حتى في بيوتهم.
جدير بالذكر أن مجلة المطارات العالمية بدأت إصدارها في عام 2005 عبر مؤسسة "كي بابلشنج المحدودة" والتي تأسست في عام 1980 والمعنية بقطاع الطيران، وتعتبر مبيعاتها من أوسع المبيعات في عالم الصحافة الجوية، وتصدر منها 25 إصدارا معروفا وتوزع في أكثر من 50 سوقا عالميا.

"غيرعادي"
في أبريل الفائت، امتدحت النائب بمجلس الأمة الكويتي صفاء الهاشم، بمطار مسقط الدولي الجديد
وقالت “الهاشم” خلال جلسةٍ لمجلس الأمة، مشيدة بالمطار في كلمة لها: ” رأينا مطارات دولية كثيرة لكن مطار مسقط الجديد بسلطنة عمان غير عادي”.
وتابعت في وصلة مدح للمطار الذي يعد تحفة فنية فريدة: “تحية لعمان على مطار غير عادي بجماله التقنية رهيبة، حتى الاثار الإسلامية والعمانية مرسومة بجدارة ودقة في مطارهم”.
وأشاد عدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية لدى السلطنة بمطار مسقط الجديد الذي تم افتتاحه رسميا في مارس الماضي، ويعد انجازاً يرقى إلى أعلى المستويات العالمية.

واحد من أفضل المطارات في العالم
في نفس الوقت، وصفت صحيفة “lastampa” الإيطالية مطار مسقط الدولي الجديد بأنه واحد من أفضل المطارات في العالم مشيرة الى انه من المتوقع ان يتم إدراجه ضمن أفضل 20 مطاراً في العالم بحلول عام 2020 .
وأكدت صحيفة “lastampa” الإيطالية أن استراتيجية التنمية السياحية في السلطنة تركز على مستويين الأول يهدف إلى جذب السائح وتعريفه بالمنتج المحلي خلال جولته في مختلف المحافظات والولايات والثاني تقديم العروض السياحية الجاذبة خاصة للأزواج والأسر الذين يفضلون قضاء اجازاتهم في مدينة صلالة.

إعجاب وانبهار
يرى الكاتب الاقتصادي السعودي عبدالله صادق دحلان أن السلطنة – بعد زيارته الأخيرة لها – "تشهد تنمية حقيقية متزنة وغير مستعجلة مدروسة ومنضبطة أبدع فيها المخططون والمنفذون".
وأضاف دحلان – في مقال نشره موقع صحيفة عكاظ السعودية أول أبريل الفائت أن التنمية في السلطنة "وصلت إلى مستوى ينافس التنمية في أي دولة من دول الخليج الأخرى".
وحول المطار الجديد قال دحلان" منذ أن ركبت الطائرة العمانية من جدة إلى مسقط وأنا مندهش من تطور الطيران العماني بطائراته الحديثة وأطقم القيادة العمانية المحترفة وأطقم الخدمة داخل الطائرة من ذوي الخبرة والمهنية التي يصعب منافستها، إلى أن حطت بنا الطائرة في مطار مسقط الدولي الجديد والذي كان يوم وصولنا هو الثالث من تاريخ الافتتاح الرسمي فكانت بالنسبة لي صدمة إعجاب وانبهار بمستوى المطار حجما وتصميما وتخطيطا وتأثيثا وخدمات"

البعثات الدبلوماسية
في فبراير الفائت، أشاد عدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية لدى سلطنة عمان بمطار مسقط الجديد الذي يعد انجازاً يرقى إلى أعلى المستويات العالمية، مشيرين إلى سلاسة الإجراءات التي تتخذ للإنتقال للمبنى الجديد.
جاء ذلك خلال زيارة قاموا بها للمبنى الجديد لمطار مسقط اطلعوا خلالها على محتلف مرافق المطار واستمعوا لشرح عن الية الانتقال من المبنى القديم الى الجديد.
وأوضح رؤساء البعثات أن المطار يتناسب مع سمعة السلطنة ومكانتها اقتصادياً وسياسياً مشيدين باللمسة الجمالية فيه وقدرته الاستيعابية، واعتبروا أن المطار يعد نقلةً حضارية يمزج بين الحداثة والعراقة.