بالأرقام.. ليفربول وسان جيرمان مواجهات داخل المباراة

الجماهير الثلاثاء ١٨/سبتمبر/٢٠١٨ ١٩:٢٢ م
بالأرقام.. ليفربول وسان جيرمان مواجهات داخل المباراة

متابعات - ش
ستنطلق الجولة الأولى في دوري أبطال أوروبا لموسم 2018/2019 اليوم، وبها أحد أقوى المباريات حيث يستضيف ليفربول الإنجليزي خصمه باريس سان جيرمان في قمة المجموعة الثالثة في البطولة الأوروبية حيث يسعى الريدز للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور والظفر بالنقاط الكاملة من أجل تحقيق انطلاقة جيدة في البطولة ومحاولة تكرار الإنجاز الذي حققه في الموسم الماضي عندما وصل إلى النهائي بينما يسعى فريق العاصمة الفرنسية لتقديم أداء مغاير تحت قيادة جديدة بعد تولي توماس توخيل الإدارة الفنية للفريق الفرنسي في هذا الصيف من أجل التتويج باللقب الأوروبي الصعب.

تواجه ليفربول وباريس سان جيرمان سابقاً في مباراتين وكانت المواجهة في كأس الكؤوس الأوروبية حيث حقق الفريق الإنجليزي الفوز في مباراة بينما انتصر فريق العاصمة الفرنسية في المواجهة الآخرى.

سجل لاعبو ليفربول هدفين في هذه المواجهات بينما أحرز لاعبو باريس سان جيرمان 3 أهداف.

التقى الفريقان على ملعب أنفيلد في مباراة واحدة فقط وحقق فيها ليفربول الفوز بهدفين نظيفين.

تواجه يورغين كلوب أمام باريس سان جيرمان في مباراتين حيث كان التعادل نتيجتهما.

التقى توماس توخيل بفريق ليفربول في مباراتين حيث كان التعادل نتيجة مواجهة بينما تعرض للهزيمة في مباراة.

تواجه كلوب وتوخيل في 12 مباراة سابقة حيث حقق المدير الفني لفريق ليفربول الفوز في 8 مواجهات بينما انتصر مدرب باريس سان جيرمان في لقاء واحد وكان التعادل نتيجة 3 مباريات.

فيرمينو ضد كافاني
يقدم البرازيلي روبيرتو فيرمينو مستويات جيدة في هذا الموسم مع ليفربول في الدوري الإنجليزي حيث نجح في تسجيل هدفين من المشاركة في 5 مباريات إضافة إلى صناعته لهدفين آخرين ويتميز صاحب ال26 عاماً بتطبيقه أسلوب الضغط على الخصم بنجاح في ظل قدراته في التدخلات وقطع الكرات ناهيك عن حسن تمركزه مع قدراته التهديفية ومشاركته في عملية خلق الفرص ودقة تمريراته ولكن يعاب عليه ضعفه في الالتحامات الهوائية وضعف دقة كراته العرضية.

يعيش الأوروجوياني إدينسون كافاني فترة كروية جيدة مع باريس سان جيرمان فقد تمكن من تسجيل 3 أهداف وصناعة آخر من المشاركة في 3 مباريات فقط في الدوري الفرنسي ويمتاز النجم اللاتيني بتفوقه في الكرات الرأسية مع حسن استغلاله للفرص وحفاظه على الكرة وإتقانه للتسديد من مسافات بعيدة ولكن يعاب عليه كثرة وقوعه في مصيدة التسلل وضعف دقة تمريراته.

صلاح ضد مبابي
لم يقدم المصري محمد صلاح ذات المستوى الذي قدمه في الموسم الماضي مع ليفربول بالرغم من تسجيله هدفين وصناعة هدف آخر من المشاركة في 5 مباريات في الدوري الإنجليزي ويمتاز النجم العربي بسرعته التي تجعله خطراً في الهجمات المرتدة مع قدراته التهديفية المميزة ومشاركته الفعالة في عملية خلق الفرص وتميزه في التسديد البعيد ولكن يعاب عليه ضعف تقديمه للمساهمة الدفاعية مع ضعف قدرته في الحفاظ على الكرة.

يعتبر الفرنسي كيليان مبابي أحد أفضل لاعبي باريس سان جيرمان في هذا الموسم فقد نجح في تسجيل 4 أهداف وصنع هدفين آخرين من المشاركة في 3 مباريات فقط في الدوري الفرنسي ويتميز ذو ال19 عاماً بقدراته في المراوغة مع إمكانياته في لعب الكرات البينية ومشاركته في عملية خلق الفرص ناهيك عن تميزه في الكرات الرأسية ولكن يعاب عليه ضعف تقديمه للأداء الدفاعي وكثرة وقوعه في مصيدة التسلل.

ماني أم نيمار
يعد السنغالي ساديو ماني أحد أهم لاعبي الخط الأمامي لفريق ليفربول حيث نجح في تسجيل 4 أهداف من المشاركة في 5 مباريات في هذا الموسم في الدوري الإنجليزي ويتميز صاحب ال26 عاماً بدقة تمريراته وقدراته في المراوغة مع لعبه للكرات البينية ولكن يعاب عليه ضعفه في تقديم الأداء الدفاعي.

يسعى البرازيلي نيمار لتقديم أداء أقوى في هذا الموسم حيث أنه تمكن من تسجيل 4 أهداف وصنع آخر من المشاركة في 4 مباريات في الدوري الفرنسي ويمتاز بقوة مهاراته الفردية وإتقانه لتسديد الركلات الحرة مع قدرته في لعب الكرات البينية ومشاركته في عملية خلق الفرص ولكن يعاب عليه ضعف إلتزامه التكتيكي وقلة مساهماته الدفاعية.