اللجنة المنظمة لبطولة عمان للرجل الحديدي تفصح عن تفاصيل "ترايثلون 5150"

الجماهير الثلاثاء ١٨/سبتمبر/٢٠١٨ ٠١:٥٣ ص
اللجنة المنظمة لبطولة عمان للرجل الحديدي تفصح عن تفاصيل "ترايثلون 5150"

مسقط - العمانية

تنظم لجنة ترايثلون الشرق الأوسط في مارس القادم بطولة عمان للرجل الحديدي 3ر70 بمسقط ويسبقها في نوفمبر القادم السباق التحضيري ترايثلون 5150 .

جاء ذلك خلال اللقاء الصحفي الذي عقدته اللجنة بفندق انتركونتيننتال مسقط للحديث عن تفاصيل البطولة ومسارها وكذلك السباق التحضيري الذي يسبق البطولة.

وينطلق السباق التحضيري ترايثلون 5150 للبطولة من المنطقة الواقعة بين مجمع جوهرة الشاطئ التجاري في القرم ومركز الواحة والتي تُعرف بقرية السباق حيث سيقوم المتسابقون في المرحلة الأولى بالسباحة في شاطئ القرم لمسافة 5ر1 كيلومتر كيلومترًا واحدًا ونصف.

وفي المرحلة الثانية سيقود المتسابقون دراجاتهم حول محافظة مسقط مرورًا بأبرز معالمها السياحية بداية من منطقة القرم إلى ولاية مطرح مرورًا بمرتفعات دارسيت وبوابة مطرح إلى قصر العلم صعودًا إلى عقبة البستان مرورًا بطريق الوادي الكبير والعودة إلى نقطة الانطلاق لمسافة إجمالية قدرها 40 كيلوا متر.

أما في المرحلة الثالثة والأخير فسيجري المتسابقون لمسافة 10 كيلو متر مقسمة على 4 التفافات مرورًا بشاطئ القرم من أمام دار الأوبرا السلطانية والعودة إلى نقطة الالتفاف أمام مركز جوهرة الشاطئ.

وأكد محمد العبيداني الرئيس التنفيذي لترايثلون الشرق الأوسط أن اختيار مسار السباق جاءبناء على معايير عالمية تم وضعها بالتعاون مع شركة آيرون مان وورد كوربويشن العالمية في أوروبا والشرق الأسط.

وأوضح العبيداني أن السلطنة تحظى بالعديد من المقومات السياحية والمنجزات الحضارية التي تجعل منها وجهة مثالية لاحتضان البطولة إذ تضم منطقة السباق أماكن سياحية كثيرة تتيح للمتسابقين والجماهير الاستمتاع بمشاهدتها.

يذكر أن مسابقات الترايثلون تدمج بين ثلاث منافسات للقوة والتحمل هي السباحة وركوب الدراجات والجري وتتطلب قدًا عاليًا من اللياقة والقوة البدنية والعقلية.