في البطولة الآسيوية الثامنة بالأردن منتخبنا لناشئي اليد يخسر أمام البحرين

الجماهير الاثنين ١٧/سبتمبر/٢٠١٨ ٠٤:٠٨ ص
في البطولة الآسيوية الثامنة بالأردن

منتخبنا لناشئي اليد يخسر أمام البحرين

عمّان -

خسر منتخبنا الوطني للناشئين لكرة اليد أمس مباراته الافتتاحية أمام المنتخب البحريني بنتيجة 33 - 17 ضمن منافسات البطولة الآسيوية الثامنة التي تستضيفها الأردن وتستمر حتى الرابع والعشرين من الشهر الجاري، والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقرر إقامتها العام المقبل بمقدونيا. انتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب البحريني بنتيجة 9/17 وقد شهدت المباراة سيطرة واضحة من قبل لاعبي المنتخب البحريني الذين نجحوا في استغلال الأخطاء التي ترتكب من قبل لاعبي منتخبنا الذين غاب عنهم التركيز وحضرهم الاستعجال في استغلال الفرص، ما سهل المهمة على المنتخب البحريني في الخروج فائزاً بنتيجة 33/17.

وسيلعب اليوم منتخبنا مباراته الثانية في البطولة بملاقاة المنتخب السعودي في الساعة 4:15 عصرا بتوقيت السلطنة، ويعد لقاء اليوم بمثابة لقاء التعويض لمنتخبنا وأية خسارة جديدة له ستبعده عن المنافسة على إحدى بطاقتي الصعود إلى الدور الثاني بالبطولة. وكان المنتخب السعودي قد فاز في المباراة الأولى على المنتخب الصيني بنتيجة 25/22 إذ انتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب السعودي بنتيجة 19/8. وفي بقية المباريات البطولة فاز منتخب كوريا الجنوبية على الهند بنتيجة 45/30، الشوط الأول انتهى بتقدم كوريا الجنوبية بنتيجة 22/11، كما فاز المنتخب الإيراني على المنتخب الياباني بنتيجة 29/28، والشوط الأول انتهى بتقدم إيران 17/15. وكان منتخبنا قد بدأ مشوار الإعداد للبطولة منذ الثاني من شهر أغسطس الفائت من خلال الدخول في معسكر داخلي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بمشاركة 16 لاعبا وقع عليهم الاختيار من قبل المدرب الوطني خليل المعشري، وقد شارك 9 لاعبين منهم مع منتخب الشباب الذي شارك في البطولة الآسيوية السادسة عشرة التي استضافتها السلطنة في شهر يوليو الفائت بمحافظة ظفار، واقتصر المعسكر الأول على الإعداد البدني للاعبين من خلال التدريبات المكثفة التي كانت على فترتين صباحية ومسائية بصالة التقوية والصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، ولم يخض المنتخب في المعسكر الأول أية مباراة ودية بل تم الاكتفاء فقط بالتدريبات اليومية. بعد ذلك دخل في المعسكر الداخلي الثاني الذي أقيم بمجمع صحار الرياضي لعدة أيام، وخاص خلاله مباراتين وديتين مع المنتخب الإماراتي خسر اللقاء الأول بنتيجة 22/25 وفاز في المباراة الثانية 26/ 22، وقد استفاد منتخبنا من هاتين التجربتين كثيراً. وعقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المباراة استأنف منتخبنا تدريباته من جديد في المعسكر الداخلي الثالث الذي خاض خلالة ثلاث مباريات ودية مع المنتخب العراقي للناشئين الذي أقام معسكراً خارجياً له بالسلطنة، وقد خسر منتخبنا في جميع المباريات أمام المنتخب العراقي.

المنتخبات المشاركة

وزعت الفرق المشاركة في البطولة الآسيوية الثامنة للناشئين على أربع مجموعات، الأولى ضمت: منتخبنا والبحرين والسعودية والصين، والثانية: أوزبكستان والصين تايبيه وفلسطين والأردن، والثالثة: كوريا الجنوبية والعراق والهند وسوريا، والمجموعة الرابعة: اليابان وقطر والإمارات وإيران.