اختتام دورتين تدريبيتين بمعهد ضباط الشرطة

بلادنا الاثنين ١٧/سبتمبر/٢٠١٨ ٠١:٠٤ ص

مسقط -

اختتمت بمعهد ضباط الشرطة دورتان تدريبيتان، الأولى بعنوان مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بمشاركة عدد من ممثلي الجهات الحكومية من مجلس الشؤون الإدارية للقضاء، والادعاء العام، والأمانة العامة للضرائب، والبنك المركزي العماني، وجهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة، واللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب.

تضمنت الدورة عدة محاور أهمــــها التعريف بالجهات الدولية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمـــــــويل الإرهاب، والتزامات المؤسسات المالية والسلطات الرقابية في مجال المكافحة وفـــــــقاً للمعايير الدولية، وعرض مجالات التعاون بين مركز مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والمؤسسات المالية والسلطات الرقابية، إضافة لدور أجهزة إنفاذ الـــــــقانون وأجهزة التحقيق في التصدي لهذه الجرائم، واستعراض مجمـــــــــوعة من الأحكام القضائية المحلية والأجنبية وتحليلها والاستفادة منها.

كما اشتملت الدورة على تطبيقات وتمارين عملية للتحقيق والتحليل في القضايا الجنائية الأصلية وجرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

أما الدورة الثانية فهدفت لتأهيل العاملين بغرفة الطابعات واشتملت على عدة محاور عن نظام السجل المدني، وتدريب عملي لكيفية التعامل مع مختلف الطابعات المستهدفة في إصدار الوثائق.
رعى ختام الدورتين المكلف بتسيير أعمال الرئيـــــــس التنفيذي للمركز الوطني للمعلومات المالية العقيد أحمد بن بخيت الشنفري.