في الاجتماع الثاني لعام 2018 «البحـث العلمـي» يعتمدتعديل برنامج المنح البحثية

بلادنا الاثنين ١٧/سبتمبر/٢٠١٨ ٠١:٠٠ ص
في الاجتماع الثاني لعام 2018 

«البحـث العلمـي» يعتمدتعديل برنامج المنح البحثية

مسقط -
عقدت هيئة مجلس البحث العلمي صباح أمس اجتماعها الثاني لعام 2018 برئاسة مستشار جلالة السلطان رئيس مجلس البحث العلمي صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد وبحضور أصحاب المعالي والسعادة وممثلي عدد من المؤسسات الأكاديمية والخاصة أعضاء الهيئة وذلك في مقر المجلس بمجمع الابتكار مسقط.

جرت خلال الاجتماع مناقشة عدد من التقارير المتعلقة بتطورات العمل في عدد من برامج ومشاريع المجلس المختلفة، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ عدد من القرارات.
وقد اعتمدت هيئة المجلس مقترح تعديل برنامج المنح البحثية المفتوحة والذي يعدّ باكورة برامج دعم البحوث بمجلس البحث العلمي والتي ساهمت في بناء القدرات البحثية بالسلطنة، ويهدف البرنامج المقترح إلى زيادة تفعيل دور المؤسسات البحثية في تطوير وإدارة برامجها البحثية ذاتيا من خلال منحها صلاحيات تقييم وتمويل ومتابعة تنفيذ المقترحات البحثية داخل المؤسسة، على أن يتم التركيز على دعم البحوث التي تساهم في تنفيذ الأولويات الوطنية وتحقيق نتائج عملية قابلة للتطبيق.
من جانب آخر اطلع أعضاء هيئة المجلس على عرض نتائج مؤشرات العلوم والتقانة للعامين 2016 و2017م والتي يتم تحديثها كل عامين، وذلك تزامنا مع المسح الذي ينفذه معهد اليونسكو للإحصاء.
كما اعتمدت هيئة المجلس أيضا في اجتماعها الموازنة المقترحة للمجلس لعام 2019م والتي تتضمن متطلبات المشاريع والبرامج المختلفة التي ينفذها المجلس.