عادات خاطئة تزيد من إفراز الزيوت على البشرة

مزاج الأحد ١٦/سبتمبر/٢٠١٨ ٠٤:٣٠ ص
عادات خاطئة تزيد من إفراز الزيوت على البشرة

دبي - وكالات

هل تقومين بروتين العناية بالبشرة الدهنية المثالي وما زال يزداد إفراز الزيوت على البشرة؟ إذن لا بد أن تكون هناك مشكلة وسبب حقيقي وراء ذلك، ومن هذه الأسباب قد تكون هناك بعض التصرفات الخاطئة التي تزيد من إفراز الزيوت على البشرة.
هذه هي العادات التي قد تظنين بأنها تفيد بشرتك ولكنها على العكس تضر بها، وفقا لموقع "بشرتك.كوم":

قلة أو زيادة تنظيف البشرة
كقاعدة عامة يجب تنظيف البشرة الدهنية مرتين في اليوم على الأقل، ولكن بعض النساء قد يكتفين بمرة واحدة فتتراكم الزيوت على البشرة، وبعضهن الآخر قد يبالغن كثيراً في تنظيف البشرة واستخدام الغسول الذي يسبب جفاف البشرة مما يجعل ردة البشرة الطبيعية هي زيادة إفراز الدهون! وبالتالي الدوران في حلقة مفرغة. والحل الوحيد والأنسب هو تنظيف بشرتك بشكل منتظم وإزالة كل الشوائب من المسام التي قد تكون مسدودة.

طبيعة النظام الغذائي الذي تتبعينه
يُقال "بأن ما تأكله"، وعندما يتعلّق الأمر بالبشرة الدهنية، يلعب نظامك الغذائي دوراً مهماً للغاية في هذا السياق، فمن الضروري أن تعرفي ما يجب عليك تجنّب تناوله وما يجب أن تأكليه من أجل منع زيادة إفراز الدهون، وهنا ننصحك بتجنّب تناول الأطعمة المصنّعة والمقلية والوجبات السريعة التي تحتوي على سكريات عالية؛ لأن هذه المكونات ترفع من درجة حرارة جسمك وتزيد نسبة الدهون فيها مما ينعكس على بشرتك زيوتاً وبثوراً، وبالمقابل تناول المزيد من المكسرات والخضروات الخضراء ومياه جوز الهند وغيرها من الأطعمة الصحية في نظامك الغذائي سيرطب بشرتك من الداخل وبالتالي لن تحتاج إلى إفراز الزيوت لترطيب نفسها.

المبالغة في التقشير وبالأخص التقشير الكيميائي للبشرة الدهنية
يعمل التقشير على إزالة الشوائب والأوساخ من البشرة، إلا أن المبالغة في التقشير تسبب جفافا كبيرا للبشرة، وكما ذكرنا سابقاً بأن ردة فعل البشرة الطبيعية في هذه الحالة هي زيادة إفراز الزيوت!

تغطية البشرة بطبقات كثيرة من المكياج
إذا كنت تقومين بتغطية حب الشباب بمساعدة المكياج، فقد حان الوقت لتتوقفي عن هذه العادة؛ فالاستخدام الزائد للماكياج يمكن أن يضر ببشرتك، ومنها تراكم الزيوت على بشرتك، ولذا نؤكد عليك بالتخفيف من طبقات المكياج وكذلك تنظيف البشرة فوراً عند العودة للمنزل ولو بماء الورد الطبيعي.

التوتر والإجهاد يزيدان من إفراز الزيوت على البشرة
هل تعلمين بأن التوتر والإجهاد لا يؤثر على صحتك فقط بل وعلى بشرتك أيضاً؟ فعندما تكونين تحت الضغط، ينتج جلدك فائضا من هرمون الاندروجين الذي يجعل بشرتك دهنية. لذا، يُنصح أن تلجأي إلى أسلوب حياة صحي وممارسة اليوجا.