لتشغيل 200 من الكوادر الوطنية معرض للتوظيف في فندق "البستان"

مؤشر الأحد ١٦/سبتمبر/٢٠١٨ ٠٣:٤٨ ص
لتشغيل 200 من الكوادر الوطنية
معرض للتوظيف في فندق "البستان"

مسقط - ش

رعت وكيلة وزارة السياحة سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية معرض التوظيف الذي نظمته الفنادق الأربعة التابعة لشركة ماريوت الدولية بالسلطنة في فندق قصر البستان ريتز كارلتون، بهدف تعيين 200 من أفضل الكوادر الوطنية الطموحة في قطاع الضيافة.
واستقطب المعرض أكثر من 500 من العُمانيين حيث رحب بهم ممثلون من وزارتي السياحة والقوى العاملة، وعدد من مديري العموم من جميع فنادق ماريوت في السلطنة.
وأتاح المعرض فرصة للمواهب المحلية لاستكشاف الفرص الوظيفية المتنوعة التي يوفرها هذا القطاع المتنامي بالسلطنة.
وقالت وكيلة وزارة السياحة سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية: "لا يقتصر دور قطاع الضيافة على توفير الخدمات فحسب بل يتمحور حول تقديم تجربة فريدة من نوعها لضيوف وزوار السلطنة تعكس مكانتها وسمعتها الطيبة التي تشتهر بها بين الشعوب".
وأضافت سعادتها: "كما نؤمن أن الكوادر الوطنية الشابة هم عماد نهضة هذا الوطن المعطاء ولهم الدور الأساسي في وضع عُمان على خارطة أهم الوجهات السياحية في العالم. ولذا نلتزم بالتعاون مع شركائنا في القطاع الفندقي لرفد الشباب العُماني بفرصٍ تدريبية وتنموية تُمكنهم من الانطلاق في مسيرة مهنية ناجحة في هذا القطاع الحيوي وقيادة السلطنة نحو مستقبل أكثر ازدهاراً وتطوراً على الأصعدة كافة".

ويأتي تنظيم المعرض لتشجيع المواهب الوطنية لاستكشاف الفرص الوظيفية المتوافرة بجميع الأقسام بفنادق شركة ماريوت الدولية الأربعة بالسلطنة، بما في ذلك فندق قصر البستان ريتز كارلتون المقرر إعادة افتتاحه قريباً، وفندق شيراتون عُمان، بالإضافة إلى فندقي دبليو مسقط، وجي دبليو ماريوت مسقط.
وتُعد شركة ماريوت الدولية، إحدى الشركات العالمية الرائدة التي تضم أكثر من 400,000 موظف في أكثر من 6,500 منشأة تنتمي لحوالي 30 علامة تجارية بارزة بعالم الفنادق في 127 دولة حول العالم.
ومن جانبه، قال المدير العام المساعد للتشغيل بوزارة القوى العاملة يوسف بن سعيد المطوع: "يبرهن النمو المُتسارع الذي يشهده سوق العمل على الدور الأساسي والفاعل الذي يلعبه قطاع الضيافة في تعزيز نمو الاقتصاد الوطني والمساهمة في تحقيق استراتيجية الدولة الرامية إلى تنويعه. وندعو الشباب العُماني الطموح للاستفادة من الفرص القيّمة التي يزخر بها هذا المجال والمشاركة بدورهم في بناء وإيجاد قطاع سياحة مستدام ومزدهر بالسلطنة والذي تولية الحكومة اهتماما كبيرا".

وقال مدير عام فندق دبليو مسقط جيرالد شيفاسون: "إن ما نقدمه في دبليو مختلفاً بذاته في عالم الضيافة ولذا لا نسعى لضم موظفين ولكن موهوبين حقيقيين يمكننا أن نتخطى معهم أنماط الفخامة المعتادة. فنحن نبحث عن الجيل الجديد المتناغم مع كل ما هو عصري ولديه شغف لكل ما هو جديد في العالم. وإننا نتطلع لافتتاح فندق دبليو ليملأ أجواء العاصمة مسقط بألوانه وموسيقاه وتصاميمه الرائعة".

وقالت مدير عام فندق قصر البستان ريتز كارلتون كاترين هيرز: "يتولى فريق عملنا أو كما نسميه ’السيدات والسادة‘ مهمة إثراء ضيوفنا بتجربة ضيافة لا تضاهى تمزج بين الرفاهية والفخامة وبين التقاليد المشبعة بالتراث القديم. ولأنهم أغلى ما نملك فهم من يبعثون الحياة في جميع أرجاء فنادقنا، ولذا لا نختار سوى أفضل المواهب الذين يشاركونا نفس القيم ويؤمنون أن أصالة الخدمة وراحة ضيوفنا هما في مقدمة أولوياتنا".
وأضافت: "سعدنا كثيراً بمقابلة الشباب العُماني الطموح خلال المعرض ونتطلع إلى انضمام أكثرهم شغفاً وموهبة إلى أسرتنا خاصة مع قرب افتتاح الفندق".

جديرٌ بالذكر أنه ومع قرب افتتاحه بعد صيانته، يتطلع فريق عمل فندق قصر البستان ريتز كارلتون، إلى الترحيب بالضيوف والنزلاء وإعادة تعريف مفهوم الفخامة الفندقية التي تتناسب مع أنماط الحياة العصرية.
وتستمر الآن أعمال التجديد الشاملة في الفندق حيث من المتوقع أن تفتح أبوابه جزئياً أمام الضيوف خلال شهر أكتوبر الحالي بعددٍ محدودٍ من الغرف وباختيارات محددة من المرافق الترفيهية والمطاعم.
ومن المقرر أن يستأنف الفندق كامل وخدماته بحلول 1 نوفمبر 2018.