«القوى العاملة» تختتم برنامج «الرصد والتقييم»

مؤشر الأحد ٠٩/سبتمبر/٢٠١٨ ٠٤:٢٢ ص
«القوى العاملة» تختتم برنامج «الرصد والتقييم»

مسقط -
اختتمت وزارة القوى العاملة، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، برنامجا تدريبيا عن الإدارة القائمة على النتائج والرصد والتقييم في إطار البرنامج الوطني للعمل اللائق للسلطنة، الذي استمر على مدار يومين بديوان عام الوزارة. واشتمل البرنامج التدريبي على عدة محاور منها التعريف بالإدارة القائمة على النتائج في إطار البرنامج الوطني للعمل اللائق، وما هي نطاقات الأداء الخاصة بالبرنامج ودور الأطراف المعنية بتنفيذه، والتدرب على الرصد والتقييم في إطار البرنامج.

وحول البرنامج قال مدير دائرة المنظمات والعلاقات الخارجية عبدالله الملاهي: جاء تنفيذ هذا البرنامج كجزء من اتفاقية وقعتها السلطنة ممثلة بأطراف الإنتاج الثلاثة (وزارة القوى العاملة، غرفة تجارة وصناعة عمان، الاتحاد العام لعمال سلطنة عمان) مع منظمة العمل الدولية تمديد لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها للفترة من 2017 وحتى 2019 لتنفيذ البرنامج الوطني للعمل اللائق والذي يهدف إلى تطوير عمل المنظومة الثلاثية في مجال التنظيمات النقابية والمفاوضة الجماعية والحوار الاجتماعي وتفتيش العمل والسلامة والصحة المهنية والتشغيل وريادة الأعمال والحماية الاجتماعية، وتطوير استراتيجيات سوق العمل بما يتواكب مع تطلعات السلطنة للمرحلة القادمة.
وأكد رئيس وحدة البرامج الإقليمية في المكتب الإقليمي لارس جوهانسن استمرار دعم منظمة العمل الدولية من تنفيذ هذا البرنامج بمرحلته الثالثة، وقال: لقد بدأنا العمل على البرنامج الثالث في السلطنة والذي من خلاله نعمل سوياً مع أطراف الإنتاج الثلاثة (الحكومة، أصحاب العمل، والعمال).
ويركز البرنامج على أولويات السلطنة من اجل تطوير منظومة قطاع العمل والتي تتعلق بالتوظيف، وتطوير المهارات، ومواصلة تعزيز نظام الضمان الاجتماعي، وما يتعلق بدور كل من أصحاب العمل والنقابات العمالية، وكذلك منظومة الحوار الاجتماعي.