حلقة عمل حول العناية بمرضى القلب في صلالة

بلادنا الأحد ٠٩/سبتمبر/٢٠١٨ ٠٣:٤١ ص
حلقة عمل حول العناية بمرضى القلب في صلالة

صلالة - ش
نظم قسم خدمات التمريض بمركز طب وجراحة القلب بالتعاون مع قسم التطوير المهني والتوجيه في مستشفي السلطان قابوس بصلالة حلقة عمل حول تمريض مرضى القلب، وذلك بقاعة الاجتماعات بالمستشفى.
وتهدف حلقة العمل إلى تعريف العاملين في الرعاية الصحية بأحدث المستجدات في علاج أمراض القلب من خلال تلخيص المعلومات الأساسية حول علم الأمراض والتقديم السريري وعوامل الخطر، وإجراء الفحوصات المطلوبة والتدخل التمريضي في الأمراض الشائعة لأمراض القلب والأوعية الدموية وتطبيقها بعد ذلك خلال الجانب العملي للحلقة.
تضمنت حلقة العمل ست محاضرات، قدمها ستة متخصصين في علم أمراض وتمريض القلب في مركز طب وجراحة القلب بصلالة، وناقشت المحاضرة الأولى التحديثات في الرعاية التمريضية في خدمات القلب قدمها مشرف خدمات التمريض في مركز القلب بصلالة حامد بن علي العوائد.
وتناولت المحاضرة الثانية المؤشرات الحيوية للقلب قدمها طبيب القلب الاختصاصي د.كرار البادوش، وتناول المستشار في أمراض القلب وتداخلاتها د.تنكاتشن فاركي، متلازمة الشريان التاجي الحادة وأساسيات التدخلات التاجية.
وقدمت الممرضة بمركز القلب ماريان الفورات محاضرة عن تجمّع السوائل حول غشاء التامور، فيما قدمت الممرضة بمركز القلب كيمبي افلينو محاضرة أخرى تناولت إعادة بناء القلب، أما المحاضرة الأخيرة فكانت عن مرض القلب الروماتيزمي قدمتها الممرضة في مركز القلب دريشيا ساسيداران.
استهدفت الحلقة 90 مشاركا من مركز طب وجراحة القلب بمستشفي السلطان قابوس بصلالة والمؤسسات الصحية الأولية في محافظة ظفار سواء الحكومية أو الخاصة.