انطلاق ملتقى "الفنان المقيم" بجامعة السلطان قابوس

مزاج الخميس ١٧/مارس/٢٠١٦ ٠١:٠٥ ص

مسقط - ش
ينطلق يوم الاحد بقسم التربية الفنية بجامعة السلطان قابوس ملتقى (الفنان المقيم) ويستمر حتى 24 من الشهر الجاري. ويهدف الملتقى إلى إتاحة الفرصة لطلبة قسم التربية الفنية للإطلاع على التجارب المعاصرة لبعض الفنانين على المستوى المحلي والإقليمي والدولي, من خلال استضافة هؤلاء الفنانين ومد جسور التواصل بينهم وبين الطلبة لتبادل الخبرات والأفكار والتجارب.
وتأتي فكرة الفنان المقيم من أجل تقريب رؤى الفنانين وأفكارهم من الطلبة، إذ تعتبر فكرة تربوية حديثة رائدة في تعليم الفنون، تتيح الالتقاء والتواصل بالفنانين والحصول على فرص تدريبية ومهنية تخصصية في كافة مجالات الفن.
ويُقدم الملتقى مجموعة من حلقات العمل التدريبية في مجالات فنية متعددة وهي الرسم, والتصوير, والخزف, والنسيج, والخط العربي، والتصميم ثلاثي الأبعاد، والحفر على المعادن والتصميم الجرافيكي, كما يتناول حلقة تثقيفية في الفن المعاصر.
وتُقدَم الوُرش مِن قِبل عدد من الفنانين المتخصصين والمتطوعين من دول مختلفة. حيث يستضيف الملتقى كل من الفنان الفرنسي كلود جينارد من مدرسة الفنون الجميلة بباريس, ومن جامعة بروناي دار السلام الفنان بج تيمبانج باج حج توه، والفنانين محمد الحشيشة وإيمان بالسرور من مركز سيدي قاسم الجليزي للخزف بتونس، ود. بسام الردايدة من جامعة السلطان قابوس، والفنان العماني صالح الشكيري بالإضافة إلى كوثر دمق من المعهد العالي للفنون الجميلة بتونس، ود. فاتن شوبة ود. سوسن زراد والأستاذة إيمان عياد من تونس، ويعتبر هذا الملتقى الفني جرعة فنية إثرائية تخدم العملية التعليمية وتعزز علاقة الطالب بالعالم الخارجي.