يشارك في «مستر أولمبيا» بـ «الكلاسيك فيزيك» في لاس فيجاس الأمريكية العماني«العالمي» هيثم الزدجالي بلادعم مالي

الجماهير الخميس ٠٦/سبتمبر/٢٠١٨ ٠٥:٠٠ ص
يشارك في «مستر أولمبيا» بـ «الكلاسيك

فيزيك» في لاس فيجاس الأمريكية

العماني«العالمي» هيثم الزدجالي

بلادعم مالي

مسقط-

يغادر السلطنة السبت المقبل إلى لاس فيجاس الأمريكية البطل العماني العالمي هيثم صادق الزدجالي للمشاركة في بطولة «مستر أولمبيا» للمحترفين للفترة من 14-15 سبتمبر الجاري، وهي أقوى بطولة على مستوى العالم، وكما هو معلوم فإن بطلنا العالمي سبق وأن شارك في بطولة العالم التي أقيمت مؤخراً في إسبانيا وحقق المركز الأول وحاز على الميدالية الذهبية في وزن 85 كغم بمشاركة أكثر من 40 لاعباً حول العالم.

هيثم الزدجالي مدعوم من سلسلة مطاعم «ايت سمارت» ويرافق البطل العماني العالمي، المدرب الوطني محمد بن عبدالكريم الــــــزدجالي الذي يشرف على إعداد بطلنا الزدجالي، «الشبيبة» سلطت الأضواء على هذه المشاركة المرتقبة، وتواصلت مع مدربنا في لعبة بناء الأجسام الكابـــــتن محمد الزدجالي الذي تحدث بحسرة بسبب عدم توفر الدعم المالي الذي «وعد» به اللاعب سابقاً، وهو يمثل السلطنة في أكبر المحافل العالمية وغايته فقط رفع علم بلاده في المحافل العالمية والوقوف على منصات التتويج.

علما أن بطلنا الزدجالي يوجد حالياً في دولة الكويت بمعسكر خارجي تحت إشراف مدرب المحترفين الكابتن عبد الله العتيبي، علما أن تكاليف هذا المعسكر باهضة جداً وسيعود بطلنا إلى مسقط غداً الجمعة قادماً من دولة الكويت.

منصات التتويج

كابتن محمد حدثنا عن مشاركتكم المرتقبة في بطولة «مستر أولمبيا» في لاس فيجاس؟

كما هو معروف لدى متابعي هذه الرياضة «الكلاسيك فيزيك» فإننا سنغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية السبت المقبل بإذن الله برفقة بطلنا العالمي الكابتن هيثم صادق الزدجالي للتنافس مع أبطال العالم لرفع علم السلطنة والوقوف على منصات التتويج بإذن الله.

تغذية خاصة

لكن ألا تعتقد أن عدم وجود الدعم المالي لهذه المشاركات وعدم وجود الحافز المادي والمعنوي يلقي بظلاله على بطلنا العالمي هيثم الزدجالي؟

حقيـــــــقة هو بالتأكيد أمر مــــؤثر فالإنجاز متعلق بالدعم ورياضتنا أو هذا النوع بحاجة إلى تغذية خاصة ونظام وبرامج محددة وهـــــــي مكلــــــفة، ولله الحمد فإن سلسلة مـــــطاعم «ايت سمارت» لم تقصر في دعم بطلنا العالمي العماني هيــــــثم الزدجالي الذي يمثل السلطنة خير تمثيل باستمرار، وللأسف الشديد فإن اللجنة العــــــمانية لبناء الأجسام جلسوا معنا وقالوا بأنهم سيقوموا برفع توصية الى معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية عندما التقوا بنا قبل ثلاثة أشهر، لكن للأسف كانت وعودهم بيضاء.

الكلاسيك فيزيك

ماهي الأسباب يا ترى؟ هل بالإمكان أن تطلعنا على هذا الأمر؟

اللجنة العمانية تدعم الهواة فقط، ولا يوجد بتصوراتها دعم المحترفين أي professionals line” اي أنهم لا يمتلكون الطموح للارتقاء بواقع رياضة الكلاسيك فيزيك، وهي متابعة من شريحة كبيرة من الشباب الرياضي في السلطنة.

الإنجاز العالمي

وهل لقيتم الدعم في المشاركات السابقة وما هي الحوافز التي تحصل عليها بطلنا الزدجالي؟

الشريحة الرياضية الكبيرة التي تتابع هذه الفئة من الرياضة تعي جيداً ومتابعة لكل صغيرة وكبيرة، وسبق لبطلنا هيثم الزدجالي أن حقق الميدالية الذهبية في بطولة العالم بإسبانيا بوزن 85 كغم وتفوق على كل المنافسين العرب والأجانب ولكن بعد عودتنا إلى بلدنا الحبيب لم نحظ بالتكريم الذي يليق بهذا الإنجاز العالمي والذي تصدر عناوين ومانشيتات الصحافة العالمية بأن هناك بطلاً قادماً من عمان تفوق على رياضيي العالم، التكريم لهيثم الزدجالي كان عبارة عن مبلغ مالي متواضع لا يسد تكلفة تدريباته ومصاريفه واستعداداته تخيل لو أن هذا الإنجاز تحقق في لعبة كرة القدم، كيف سيكون وقعه وما هي المكافآت التي يتحصل عليها اللاعبون.
عموماً بعد هذا الإنجاز العالمي تحصل بطلنا على «كارت الاحتراف» الذي أهله للمشاركة مع المحترفين للمرة الأولى وليخرج من دائرة اللاعبين الهواة وفي شهر مارس الفائت حقق الزدجالي المركز الأول في بطولة المحترفين بنيوزيلندا.