السلطنة تشارك في اجتماعات "الاقتصادي والاجتماعي"

مؤشر الخميس ٠٦/سبتمبر/٢٠١٨ ٠٤:٣٠ ص
السلطنة تشارك في اجتماعات "الاقتصادي والاجتماعي"

مسقط - ش
تشارك السلطنة اليوم الخميس في أعمال الاجتماع الوزاري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية في دورته العادية (102) بوفد يرأسه نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط سعادة طلال بن سليمان الرحبي، وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة.
ويستعرض الاجتماع تقرير الأمين العام للجامعة بشأن متابعة تنفيذ قرارات الدورة (101) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، ونشاط أمانة جامعة الدول العربية فيما بين دورتي المجلس (101) و(102) المتعلقة بالقطاعين الاقتصادي والاجتماعي.
كما يتناول الاجتماع الملف الاقتصادي والاجتماعي للتحضير لمجلس الجامعة العربية على مستوى القمة في دورتها العادية (30) المقرر انعقادها في الجمهورية التونسية في مارس 2019م، ومتابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الأفريقية في دورتها الرابعة بغينيا، وكذلك متابعة تنفيذ إعلان الرياض الصادر عن القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية في 2015 والإعداد للقمة في دورتها الخامسة.
إضافة إلى ذلك يناقش الاجتماع التعاون الاقتصادي القائم بين جامعة الدول العربية والأمم المتحدة وتطورات منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى والاتحاد الجمركي العربي، واستعراض التقرير الاقتصادي العربي الموحد لعام 2018م، إضافة إلى عدد من المواضيع المرتبطة بالقطاعين الاقتصادي والاجتماعي.