.. وندوة تناقش التعاون بين الباحثين في السلطنة وبريطانيا

بلادنا الخميس ١٧/مارس/٢٠١٦ ٠٠:٥٩ ص
.. وندوة تناقش التعاون بين الباحثين في السلطنة وبريطانيا

مسقط -

عقد بجامعة السلطان قابوس أمس ندوة عملية مشتركة بين الجامعة وعدد من الجامعات البريطانية وذلك لفتح آفاق التعاون العلمي في مجال بحوث الطاقة والمياه، وجاء تنظيم الندوة من قبل المجلس الثقافي البريطاني، وشبكة العلوم والابتكار البريطانية، ووزارة الأعمال والابتكار والمهارات في بريطانيا. وتهدف الندوة إلى تعزيز الروابط البحثية بين الباحثين بين عدد من الجامعات البريطانية، والباحثين في جامعة السلطان قابوس ومجلس البحث العلمي، وقد ناقشت الندوة عددا من الأفكار البحثية والمسارات العلمية المتعلقة بالطاقة والمياه.

وفي افتتاح الندوة أكد روس ديكسون على أهمية الابتكار في أبحاث الطاقة في الدول المنتجة للنفط مثل السلطنة، وقال إن الانخفاض في أسعار النفط موضوع بالغ الأهمية بالنسبة لدول المنطقة، ولذلك لابد من تطوير تقنيات مبتكرة للحفاظ على مصادر الطاقة، والطاقة البديلة.

بعدها أشار د.شاهد بن محمود البلوشي مساعد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية للدراسات العليا والبحث العلمي والخبير بمكتب التعاون الدولي إلى الخطوط العريضة للمبادرات التي تقدمها الجامعة في مجال دعم البحوث العلمية، وتناول أهم العلاقات البحثية التي تربط الجامعة مع الجامعات الأجنبية ومعاهد العلوم.