الفيصل ينطلق عاشراً على أسرع حلبات العالم

الجماهير الاثنين ٠٣/سبتمبر/٢٠١٨ ٠٠:٥٤ ص
الفيصل ينطلق عاشراً على أسرع حلبات العالم

روما -

خاض المتسابق الدولي الفيصل الزُبير حصّة مثيرة في التجارب التأهيلية للجولة الثامنة من بطولة بورشه سوبر كاب على حلبة مونزا، حيث سينطلق من المركز العاشر على شبكة الانطلاق حول واحدة من أسرع الحلبات في العالم.

احتلّ سائق “ليخنر ريسينغ” المركز السادس على قائمة الأزمنة خلال النصف الأوّل من حصّة التصفيات التي امتدت لـ30 دقيقة، إذ قدّم أداءً لافتًا مكّنه من المنافسة ضمن العشرة الأوائل في المركز الثامن مع أقل من دقيقتَين على النهاية بعدما توجّه السائقون إلى خطّ الحظائر لتغيير إطاراتهم. بيد أنّ اثنين من منافسيه تمكنا في تحسين أزمنتهما خلال الثواني الأخيرة ما تسبّب في تراجع العُماني إلى المركز العاشر بزمنٍ مثير بلغ دقيقة واحدة و50.324 ثانية. وتظهر هذه النتيجة التقدم الواضح للزُبير الذي حقّق على نفس الحلبة قبل عام واحد المركز الـ17 على شبكة الانطلاق. وبإمكان السائق العُماني الاستفادة من مركزه المتقدم في الغد كي يحصد المزيد من النقاط المهمة إلى رصيده في البطولة. وتأتي هذه النتيجة التنافسيّة بعد أسبوعٍ واحد فقط من تقديم الزُبير لأداء مشجع على حلبة سبا-فرانكورشان البلجيكية. وقد نجح متصدّر البطولة مايكل أميرمولر في اقتناص قطب الانطلاق الأوّل من براثن ماتيا درودي بتوقيتٍ بلغ دقيقة و49.551 ثانية قبل ثوانٍ من نهاية الحصّة.

فيما تأهّل توماس برينينغ ثانياً أمام درودي، حيث إنّ خمسة سائقين فقط تمكّنوا من كسر حاجز الدقيقة و50 ثانية.
وعن تلك النتيجة وذلك الأداء علّق الزُبير قائلًا: “أنا سعيد بما قمت به اليوم. إذ كانت مونزا هي الحلبة الوحيدة التي لم نختبر عليها، حيث اعتقدت بأنّنا ربما سنعاني في البداية. كانت طلعتي الأولى قوية والثانية جيّدة، إذ ينبغي أن نكون سُعداء بذلك”.
وأضاف: “آمُل أن يكون بوسعي المُضي قُدمًا أكثر من ذلك خلال السباق الذي أعتقد بأنّه سيشهد طقساً جافاً. ولأكون صريحاً، لا أهتمّ بحالة الطقس غداً، فقد اختبرنا في كلّ الأجواء، لذا سيظلّ الهدف هو المنافسة ضمن العشرة الأوائل في السباق كالمعتاد”.