ميناء صلالة يوسع عملياته

مؤشر الاثنين ٠٣/سبتمبر/٢٠١٨ ٠٠:٤٢ ص
ميناء صلالة يوسع عملياته

صلالة - ش
قام ميناء صلالة -الميناء الإقليمي الرئيسي للسلطنة ومحور نشاط حركة السفن في بحر العرب- باستلام أربع رافعات حاويات جسرية ذات إطارات مطاطية RTG، من أجل مواكبة احتياجات زبائنه.
وتتمتع هذه الرافعات بعدد من المزايا التي تجعل منها أكثر أمانا وصديقة للبيئة كما تقلل من زمن تعطل المعدات عن العمل، وتعتبر عملية الشراء هذه جزءا من المبادرات المتواصلة ضمن برنامج تطوير ورفع كفاءة الأصول الثابتة للميناء والتي تضمنت كذلك إضافة 33 قاطرة جديدة إلى أسطولها.
وفي هذا الإطار قال الرئيس التنفيذي لميناء صلالة أندرو داوس: "إن إضافة الرافعات الجديدة، هو جزء من برنامجنا الذي يهدف إلى إدارة أسطول الآليات لضمان امتلاكنا لأفضل المعدات التشغيلية، وزيادة قدرتنا على مواكبة الحاجات المتنامية لزبائننا، وهذه المعدات الجديدة تعد مؤشرا على التزامنا بالسلامة والقيادة التشغيلية، وقد حرصنا على أن تكون عملياتنا صديقة للبيئة بحيث تقلل انبعاثات الكربون، كما أننا ملتزمون بتحقيق النجاح الذي تصبو إليه الحكومة الموقرة من خلال توظيف أفضل المصادر من أجل أن تبقى صلالة محركا رئيسيا للنمو والتنمية والازدهار الاقتصادي في السلطنة".
ومن المتوقع أن تدخل الرافعات الخدمة قريبا، بعد الانتهاء من إجراء الاختبارات التشغيلية عليها والانتهاء من الاعتمادات المتعلقة بالسلامة.