توقيع اتفاقية مشروع مركز الابتكار بتعليمية جنوب الباطنة

بلادنا الاثنين ٠٣/سبتمبر/٢٠١٨ ٠٠:٢٧ ص
توقيع اتفاقية مشروع مركز الابتكار بتعليمية جنوب الباطنة

العوابي – محمد بن هلال الخروصي

وقّعت الشركةُ العمانية للغاز الطبيعي المسال اتفاقيةَ مشروع "مركز الابتكار والروبوت والذكاء الاصطناعي والتقانة" بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة، الذي سيتم إنشاؤه خلال العام الدراسي 2018/2019م.
تأتي هذه الاتفاقية في إطار الشراكة بين القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية التعليمية لتنمية أفراد المجتمع والعمل على زيادة كفاءة التعلم، إضافة لتوفير الأجهزة والأدوات التدريسية والعلمية. ويتضمن المشروع تأثيث وتوريد الأجهزة والوسائل والأدوات المتنوعة والمرافق الخدمية في قاعتين للابتكارات العلمية والروبوت والذكاء الاصطناعي بولاية الرستاق. وتهدف إلى نشر العلم والمعرفة وتحفيز أبناء المجتمع على الاهتمام بالاستكشاف والابتكار ومواكبة التطور التكنولوجي.
وقع الاتفاقية مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة حمد بن خلفان بن عبدالله الراشدي، والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال راشد بن عبدالله النصري، بحضور عدد من المسؤولين بتعليمية المحافظة والشركة.
من جانبه قال مدير عام تعليمية المحافظة حمد الراشدي: تُعد هذه الاتفاقية أحد أهم نتاجات الشراكة الفاعلة مع القطاع. وسيعمل المركز على تحقيق جملة من الأهداف في إثراء وتنمية العملية التعليمية وإيجاد بيئة جاذبة للتعليم العلمي النظري والتطبيقي، وسيتم البدء في عمل المركز ورفده بالأجهزة خلال العام الدراسي الجاري بمبلغ 40 ألف ريال عماني بدعم من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال. واختتم الراشدي حديثه بالقول: نقدم شكرنا الجزيل للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال على تعاونها الكبير والدائم ودعمها لهذا المشروع العلمي التربوي المهم. وقال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال راشد بن عبدالله النصري: تهدف المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال إلى خدمة المجتمع المحلي من خلال تفعيل المسؤولية الاجتماعية والشراكة مع القطاعات الأخرى الحكومية والأهلية. وأضاف: نقوم من خلال هذه الاتفاقية بدعم هذا المركز في محافظة جنوب الباطنة وفق أحدث التقنيات العلمية الحديثة وتوفير البيئة الملائمة للتعليم والتدريب.