فعاليات عديدة في الحفل السنوي الثالث لصلالة للميثانول

مؤشر الاثنين ١١/يناير/٢٠١٦ ٠٠:٠٥ ص

صلالة -ش
أقامت مؤخراً شركة صلالة للميثانول -إحدى الشركات الرائدة في مجال المسؤولية الاجتماعية بالسلطنة- حفل العشاء السنوي لشركائها الثالث لعام 2015 بنفدق كراون بلازا صلالة برعاية وزير النفط والغاز معالي د.محمد بن حمد الرمحي، وبحضور عدد من أصحاب السعادة ومديري العموم بالمحافظة. ويأتي هذا الحفل ضمن جهود الشركة في سعيها الدائم لتجسيد الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص والتواصل مع المجتمع المحلي. وبهذه المناسبة ألقى عوض بن حسن الشنفري مدير عام الشركة كلمة رحب فيها بمعالي الدكتور والحضور الكرام، بعدها قدم نبذة تعريفية عن الشركة وما حققته من إنجازات في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية منذ بدء عملياتها الإنتاجية في مايو 2010، والتي تعكس رؤية شركة النفط العمانية المالكة لشركة صلالة للميثانول لتنويع مصادر الدخل في البلاد من خلال القيمة المضافة والمرتبطة بقطاع النفط والغاز.

وأوضح الشنفري بأن كل ما تحقق من إنجازات تفتخر بها الشركة خلال الأعوام الفائتة يعكس مدى كفاءة موظفي الشركة والتزامهم بمعايير ومقاييس الإنتاج السليمة وأسس الصحة والسلامة في العمل وهذا يعكس مدى مقدرة الكوادر العمانية في القيام بالأعمال على أكمل وجه حيث حققت الشركة نسبة تعمين وصلت إلى 64 % في فترة قصيرة نسبياً وهذا يأتي ضمن الجهود المبذولة من قبل الشركة في رفع جهود الحكومة لتنمية الكوادر البشرية في السلطنة.

وأضاف الشنفري أن الشركة تؤمن بأن المسؤولية الاجتماعية هي عبارة عن تحقيق التوازن بين جميع النواحي الاقتصادية والاجتماعية والبيئية. وتعتبر المسؤولية الاجتماعية من إحدى الركائز الأساسية للتنمية المستدامة، وهي عبارة عن قيم ومبادئ ونظم يؤمن بها المؤسس والموظف وتترجمها الشركة وتجسدها في كل أعمالها بهدف تحقيق التكامل في النواحي الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، حيث إن الحفاظ على البيئة ودعم وتمويل المشاريع الاجتماعية يعد جزءاً من المسؤولية الاجتماعية التي تعمل الشركة على النهوض والرقي بها لبناء هذا الوطن العزيز.

وأردف قائلا: قامت شركة صلالة للميثانول من خلال برامجها للمسؤولية الاجتماعية بدعم وتمويل العديد من البرامج والمشاريع في مجال التعليم والتدريب المقرون بالتوظيف والصحة والرياضة والشباب ودعم المؤسسات الحكومية والجمعيات الأهلية، ويجدر الإشارة إلى أن الشركة قامت خلال الأعوام الأربعة الفائتة بتمويل أكثر من 100 مبادرة بتكلفة تقدر بـ 8 ملايين دولار أمريكي مركزة اهتمامها على برامج بناء القدرات البشرية وشؤون المجتمع والدعم والهبات. والجدير بالذكر أن الشركة تقوم بتخصيص مبلغ مليوني دولار سنوياً لدعم مشاريع المجتمع. وتجسيداً وتأكيداً لدور الشركة في دعم وتمويل برامج المسؤولية الاجتماعية فقد تم على هامش هذه المناسبة توقيع 9 اتفاقيات تتعلق بالمسؤولية الاجتماعية التي تمولها الشركة لدعم العديد من المشاريع والبرامج التنموية حيث تضمنت الاتفاقيات التوقيع مع كل من الهيئة العمانية للأعمال الخيرية فرع صلالة والهيئة العامة للصناعات الحرفية وغرفة تجارة وصناعة عمان والمديرية العامة للتربية والتعليم والمديرية العامة للتنمية الاجتماعية والمديرية العامة للشؤون الرياضية وجمعية بهجة العمانية للأيتام.

وبهذه المناسبة قال عوض بن حسن الشنفري المدير العام للشركة بأن الشركة تولي اهتماماً كبيراً في دعم وتنمية المجتمع المحلي من خلال تمويل العديد من برامج ومشاريع المسؤولية الاجتماعية موضحاً بأن تركيز الدعم يأتي من خلال برامجها على تنمية القدرات البشرية والذي تنعكس إيجاباً على الفرد العماني.
وأضاف قائلا بأن هذه الاتفاقيات تجسد الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص للعمل جنباً إلى جنب متمماً كل منهما الآخر لتنمية عمان وأن الشركة ماضية قدماً بعون الله بدعم وتمويل حزم أخرى من برامج ومشاريع المسؤولية الاجتماعية التي تنصب في دفع عجلة التنمية الشاملة بالبلاد.
وتابع مشيرا إلى أن تقييم شركات القطاع الخاص لم يعتمد على ربحيتها فحسب، ولم تعد تلك الشركات تعتمد في بناء سمعتها على مراكزها المالية فقط، فقد ظهرت مفاهيم حديثة تساعد على توفير بيئة عمل قادرة على التعامل مع التطورات المتسارعة في الجوانب الاقتصادية والتكنولوجية والإدارية عبر أنحاء العالم.