x

وصل إلى الأردن لخوض معسكره الخارجي «الأحمر» يبدأ أول مراحل الإعداد لآسيا 2019

الجماهير الأحد ٠٢/سبتمبر/٢٠١٨ ٠٤:٤٣ ص
وصل إلى الأردن لخوض معسكره الخارجي

«الأحمر» يبدأ أول مراحل الإعداد لآسيا 2019

خاص -
غادرت بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مساء يوم أمس إلى العاصمة الأردنية عمان لخوض أولى معسكرات التدريبية استعدادا لنهائيات كأس أمم آسيا 2019 بالإمارات. ويتضمن معسكر «الأحمر» في الأردن خوض مباراتين وديتين أمام المنتخب اللبناني يوم 7 سبتمبر وأمام المنتخب الأردني 11 من نفس الشهر.

ويلتحق اللاعبون المحترفون في الخارج ببعثة منتخبنا، حيث تضم القائمة 9 لاعبين يحترفون خارج السلطنة، وضمت القائمة 26 لاعبا وهم: علي الحبسي “الهلال السعودي”، فايز الرشيدي “العين السعودي”، محمد المسلمي وعلي البوسعيدي وعلي سالم وباسل الرواحي وحارب السعدي والمنذر العلوي ومعتر صالح ومحمد المعشري “ظفار”، أحمد فرج عمر الفزاري ومحمود المشيفري وخالد البريكي وخالد الهاجري “النصر”، محسن جوهر “صحار”، علي الجابري “النهضة”، ياسين الشيادي ومحسن الغساني “السويق”، سعيد الرزيقي “الطائي السعودي”، أحمد مبارك (كانو) “مسيمير القطري”، محمد فرج وجميل اليحمدي “الوكرة القطري”، عبدالعزيز المقبالي “الشمال القطري”، نادر عوض “الشحانية القطري”، رائد إبراهيم “فاليتا الماطي”.

أهداف المعسكر

ويسعى الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الهولندي بيم فيربيك خلال معسكر الأردن إلى الخروج بأكبر استفادة ممكنة من خلال العمل على الجانب البدني للاعبين والوقوف على جاهزية اللاعبين إضافة إلى التعرف على إمكانيات اللاعبين الذين تم استدعاؤهم للمرة الأولى لقائمة المنتخب.

إصابة الدوربين

وعلى صعيد متصل تلقى المدرب الهولندي فيربيك ضربة قوية بعد تأكيد إصابة المدافع الدولي العماني فهمي سعيد دوربين وغيابه عن الملاعب حتى نهاية الموسم بسبب تعرضه لقطع في الرباط الصليبي خلال مباراة فريقه النصر مع نادي ضمن منافسات دوري عمانتل، وبالتالي لن يلعب فهمي سعيد الذي خطف الأنظار في خليجي 23 مع منتخبنا في كأس آسيا 2019، ويدرك فيربيك أهمية دوربين في خط دفاع منتخبنا وغيابه يمثل ضربة قوية للفريق قبل خوض غمار منافسات آسيا، لذلك سيعمل فيربيك خلال معسكر الفريق في الأردن إلى تجربة بعض العناصر لتعويض دوربين في الخط الخلفي للمنتخب مع اللاعب محمد المسلمي.
يذكر أن المدير الفني للمنتخب بيم فيربيك لم يستدعِ اللاعب سعد سهيل المحترف في نادي النصر السعودي لقائمة الفريق ليغيب سهيل الذي كان واحدا من أبرز نجوم منتخبنا الوطني خلال الفترة الفائتة ويعدّ سعد سهيل قطعة أساسية في تشكيلة الأحمر الذي يستعد لخوض غمار نهائيات أمم آسيا 2019 بالإمارات.

النشامى يستعد للقاء منتخبنا

على صعيد متصل بدأ المنتخب الأردني تدريباته امس السبت، استعدادا لمواجهتي لبنان ومنتخبنا الوطني وديا، على إستاد الملك عبدالله الثاني، المقررتين يومي 6 و11 سبتمبر المقبل، ضمن التحضيرات لخوض نهائيات آسيا 2019.
واستهل المنتخب الأردني تدريباته بحضور عدد من اللاعبين المحليين، الذين أنهوا التزاماتهم مع أنديتهم ضمن دوري للمحترفين، على أن تبدأ صفوف النشامى بالاكتمال اعتبارا من الحصة التدريبية المقررة الأحد المقبل.
وكان الجهاز الفني بقيادة جمال أبو عابد أعلن قائمة ضمت (26) لاعباً استعداداً للتجمع، هم عامر شفيع، معتز ياسين، أحمد عبد الستار، عبدالله الزعبي، طارق خطاب، إبراهيم الزواهرة، أنس بني ياسين، مهند خير الله، محمد الدميري، إبراهيم دلدوم، جونثان تاميمي، فراس شلباية، إحسان حداد، بهاء عبد الرحمن، عبيدة السمارنة، رجائي عايد، أحمد سمير، خليل بني عطية، موسى التعمري، منذر أبو عمارة، ياسين البخيت، يزن ثلجي، جيمي سياج، صالح راتب، حمزة الدردور، بهاء فيصل.
وأكد أبو عابد في تصريحات صحفية، أن المعسكر القادم يمنح الجهاز الفني تصوراً واضحاً بشأن الجاهزية البدنية للاعبين في مستهل الموسم الجديد، مشيراً إلى أن انتقاء القائمة جاء على ضوء فترة الإعداد السابقة للأندية والمباريات الرسمية القليلة.
وأوضح مدرب النشامى أن التجمع في أكتوبر المقبل أيضاً قد يشهد تقليص القائمة مع دخول أسماء جديدة بحسب رصد المرحلة القادمة للبطولات المحلية والخارجية لمختلف اللاعبين.