x

مسك الموج.. تجربة ضيافة عصرية بلمسة عمانية

مؤشر الأحد ٠٢/سبتمبر/٢٠١٨ ٠٤:٢٠ ص
مسك الموج.. تجربة ضيافة عصرية بلمسة عمانية

مسقط - محمد سليمان

تلقت "الشبيبة" دعوة لتجربة فندق "مسك الموج"، التابع لسلسلة فنادق شذا الشهيرة أحد الفنادق حديثة العهد بالسلطنة والذي نال جائزة "الفندق الريادي الجديد في سلطنة عُمان" خلال حفل توزيع جوائز السفر العالمية لمنطقة الشرق الأوسط في 19 أبريل الفائت، حيث يقدم بموقعه الفريد في الموج وإطلالته على مطار مسقط الدولي ومرسى اليخوت بالموج، تجربة ضيافة عصرية ممزوجة بالتراث العماني الفريد.
وقال نائب رئيس المبيعات علي سعد: إن أهم ما يميز فندق مسك الموج هو الموقع الفريد في تلك المنطقة الحيوية بالموج، حيث يقع في قلب العاصمة إلى جانب قربه من مطار مسقط الدولي، وكذلك التجمعات والمراكز التجارية، وأضفى المزيد من الروعة إطلالاتها على شاطئ الموج ووسط مسطحات خضراء ومرسى الموج.

هيكلية الغرف
ويتميز فندق مسك الموج بتنوع هيكلية الغرف التي تلبي كافة التطلعات وترضي كافة الأذواق، وما يميزه أيضا هو التصميم المأخوذ من التراث العماني، بحيث يمكنك أن تجد في كل طابق من أدوار الفندق عددا من اللوحات الفنية التي تحكي عن المناطق السياحية بالسلطنة فتجد لوحات تحكي عن منطقة وادي شاب وأخرى عن وادي بني خالد، وغيرها عن قلعة نزوى وصلالة ومطرح، كما تحكي كل غرفة من الغرف في هذه الطوابق قصص الحضارة العمانية وتحمل طابعا يعكس روعة التراث العماني مثل السعف والحناء والصيد.
حتى حوائط البهو الرئيسي للفندق، مبنية بنقشات مستوحاة من "الكمة العمانية" تتخللها إضاءة زرقاء، وصنعت أيضا أبواب الغرف بنفس التصاميم أيضا مستوحاة من الطراز العماني الأصيل.
كما يوجد في مدخل الفندق أكبر لوحة لحضرة صاحب الجلالة في السلطنة بارتفاع 5 أمتار وعرض 3 أمتار ويصل وزنها إلى 350 كيلو وهي صناعة يدوية ليست مطبوعة، منقولة من صورة التقطت لصاحب الجلالة العام 1985 بمحافظة ظفار، وفي الجهة المقابلة من اللوحة توجد أكبر ساعة تعكس ديكورا عصريا كتبت بجانبها عبارات ترحيبية مثل "صباح الخير" و"مساء الخير" و"ليلة سعيدة" تضاء كل منها حسب التوقيت.
ولأن للمجتمع العماني عشق خاص للخشب، تمت إضافة لمسات ديكورية جمالية خشبية فتجد أن الطابع الذي يغلب على الغرف هو اللون الخشبي.
ولمد النزيل بالمزيد من الراحة، يوجد في كل غرفة "تابلت" يمكن عن طريقة طلب الوجبات والأطعمة الشهية التي يقدمها طهاة على أعلى مستوى، وذلك بدلاً من طلب الوجبات بالهاتف أو النزول للمطعم حيث يعرض التابلت الوجبات بالصور مع تفاصيل مكونات الوجبة، كما يمكن من خلاله التعرف على حالة الطقس.
ويوجد أيضا بالغرفة تلفزيون ذكي يمكن ربطه بالهاتف أو اللاب توب عبر منفذي "يو إس بي" يمكن عن طريقهما توصيل الأجهزة اللوحية، ولإضفاء المزيد من الراحة للنزلاء وضعت أضواء بالسقف بطريقة هندسية عالية الدقة لأوقات القراءة حيث تسلط ضوءها دون إيذاء العين، كما يوجد بكل غرفة مقعد ذو ظهر طويل يمكنك الاستلقاء عليه بعد نهار عمل طويل.

النادي الصحي
وهناك أيضا النادي الصحي المزود بأحدث الأجهزة يعمل على مدار الساعة مطل على الموج وعلى مطار مسقط الدولي بحيث يمكن رؤية الطائرات وهي تقلع لليلا مع الإضاءات الموجودة بالموج حيث تعطي "فيو" مختلفا ورائعا، ويأتي مع التزام فندق مسك الموج بتنفيذ وعده بتقديم تجربة ضيافة معاصرة تمتزج بتراث الثقافة العربية الغني مع مظهر عصري، يوفّر فندق مسك الموج مرافق اللياقة البدنية، وصالة الألعاب الرياضية متعددة الاستخدامات، مع بركة سباحة على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع، مما يسمح للضيوف والأعضاء بالاستمتاع بالسباحة وممارسة التدريبات الرياضية في أي وقت يناسبهم.

بركة السباحة
وتقع بركة السباحة "انفينتي" Infinity في الهواء الطلق بجوار صالة الرياضة، وتوفر إطلالات خلابة على مرسى الموج. وقد تم تجهيز بركة السباحة بنظام تكرير وتنقية المياه الأكثر تقدما في جميع أنحاء العالم ونظام تحكم بدرجة حرارة الماء لضمان أقصى درجات الراحة لمستخدمي البركة.
كما تتيح عضوية النادي الصحي للأعضاء، بجانب توفيرها اللياقة والصحة على مدار الساعة، فإنها أيضا تمنحهم فرصة الانضمام إلى برنامج "مسك ديسكفري"، وهو برنامج ولاء يقدّم تجربة ضيافة جديدة كليا. حيث يستمتع الضيوف بترقيات على الغرف بناءً على عدد الليالي التي يقضونها في فنادق مسك أو أي ماركة تابعة لتحالف الفنادق العالمي، لذا، ندعو الجميع إلى أن يجعلوا عشق السفر يكتب فصول قصّتهم، للتمتع بالمكافآت في أكثر من 500 فندق ومنتجع وقصر في جميع أنحاء العالم. مع اشتراك مجاني ومزايا منذ الإقامة الأولى بالفندق.

طاقم مميز
أما عن طاقم الفندق فهو يجمع بين 18 جنسية عربية وأجنبية، بنسبة تعمين تتفوّق على الموجودة في عدد كبير من الفنادق بالسلطنة خاصة مع برنامج "شذى كفاح" والذي يحمل رؤية دعم وتعزيز الأيدي العاملة العمانية والذي تم تطبيقه منذ شهرين تقريبا، حيث أُحضر طلاب من كلية عمان التطبيقية وجامعة السلطان قابوس وأخضعوا لبرنامج تدريبي لمدة 6 أشهر بكل أقسام الفندق، ليعرف خلالها الطالب موقعه ويختار مكانه الصحيح بعد تلقيه الخبرات اللازمة، ما يعكس الاهتمام ليس فقط بنسبة التعمين وإنما بكفاءتها وجودتها وتطوير وتدريب القوى العاملة المحلية.
ولدينا شيفات من عمانيين ومن الجنسية الفرنسية والأردنية والآسيوية، ووضعنا قوائم طعام ترضي جميع الأذواق حيث تغطي قائمة المأكولات فئات اللحوم والدجاج والأسماك والنباتية بالإضافة إلى 11 نوعا من السلطات الباردة و9 أنواع من الحلويات، مع البيتزا والباستا المميزة.
وستشهد الفترة المقبلة أسلوبا جديدا خاصا بالمطاعم "اوشن بلو" كل نهار خميس هي ليلة المأكولات البحرية طريقة جديدة "سفينة صيد" بتصميم يحمل الطابع العماني، قارب خشبي يمكن منه شراء الأسماك الطازجة وطهيها من الصيادين الحرفيين العمانيين، يمكن أن تأكلها في منزلك، وجميع أنواع الأسماك تمت تسويتها في المطعم.