في لقاء مع المدارس الشريكة بجامعة السلطان قابوس بحث تسكين مرشحي كلية التربية بالتدريب الميداني

بلادنا الأحد ٠٢/سبتمبر/٢٠١٨ ٠٣:٤٣ ص
في لقاء مع المدارس الشريكة بجامعة السلطان قابوس 
 بحث تسكين مرشحي كلية التربية بالتدريب الميداني

مسقط- ش
نظمت وحدة الخبرات الميدانية والتدريب الميداني بكلية التربية في جامعة السلطان قابوس لقاءً مع مديري المدارس الشريكة بالتدريب الميداني بولاية السيب ومديراتها، وذلك في إطار سعي الوحدة إلى تقوية أواصر التعاون بينها وبين المدارس التي يتم فيها تسكين مرشحي الكلية بالتدريب الميداني، وبدأ اللقاء بترحيب رئيس وحدة الخبرات الميدانية والتدريب الميداني د. نور بنت أحمد النجار بجميع الحضور وشكرهم على ما يبذلونه من جهود لاستقبال المرشحين بمدارسهم والمساهمة الفاعلة في إعدادهم كمعلمين للحقل التربوي، وتلى ذلك شرحاً دقيقاً قدمته نائبة رئيس الوحدة ندى الوشاحية عن آلية تطبيق الخبرات الميدانية والتدريب الميداني بالمدارس، والضوابط المعمول بها في جامعة السلطان قابوس التي تنظم عملية المقررات التطبيقية خارج الصرح الجامعي في ضوء لوائح وزارة التربية والتعليم بالمدارس التابعة لها.

كما تطرق خالد الهنائي منسق وحدة الخبرات الميدانية والتدريب الميداني لبعض التحديات والمعيقات التي تواجه الفئات المستفيدة من الخبرات الميدانية والتدريب الميداني في المدارس الشريكة، والإجراءات الإدارية الواجب اتخاذها في حل العقبات التي تواجه المرشحين والتأكيد على أهمية التواصل بين الوحدة والمدارس الشريكة.

كذلك عقد بعد هذا اللقاء حلقة عمل للإنماء المهني لمديري ومديرات مدارس ولاية السيب قدمتها المكرمة د. ريا بنت سالم المنذرية أستاذ مساعد بقسم المناهج والتدريس بكلية التربية في جامعة السلطان قابوس وعضو مجلس الدولة بعنوان القيادة الأخلاقية والاقتصاد القائم على المعرفة: تكامل لتمكين رأس المال البشري، تطرقت الحلقة إلى مفهوم القيادة الأخلاقية وركائزها، وكذلك الإشارة إلى الاقتصاد القائم على المعرفة وكيفية العمل على تمكين رأس المال البشري به.