اليوم.. صلاح ينافس رونالدو ومودريتش على جائزة أفضل لاعب في أوروبا

الجماهير الخميس ٣٠/أغسطس/٢٠١٨ ١٩:٣٣ م
اليوم.. صلاح ينافس رونالدو ومودريتش على جائزة أفضل لاعب في أوروبا

متابعات - ش
ينتظر الجميع بفارغ الصبر الحفل الذي سيقيمه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) في إمارة موناكو الفرنسية للكشف عن الفائزة بجائزة أفضل لاعب في أوروبا وباقي الجوائز الفردية، بالإضافة إلى إجراء قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا.
وسيقام الحفل اليوم الخميس، وخلاله سيتم إجراء قرعة دوري الأبطال، والإعلان عن الفائز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا التي يتنافس عليها كل من محمد صلاح ولوكا مودريتش وكريستيانو رونالدو.

ويملك كل لاعب من الثلاثي حظوظ وافرة للفوز بالجائزة وتم اختيارهم من قبل لجنة التحكيم المكونة من 80 مدرباً للأندية التي شاركت في دوري الأبطال والدوري الأوروبي، بالإضافة إلى 55 صحفي تم تحديدهم من قبل مجموعة وسائل الإعلام الرياضية التابعة لليويفا.

وستقوم لجنة التحكيم اليوم بترتيب اللاعبين الثلاث إلكترونياً لتحديد الفائز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا خلال الموسم الماضي والذي يحصل على أكبر عدد من النقاط، بحيث يحصل صاحب المركز الأول على 5 نقاط، والثاني 3 نقاط، والثالث نقطة وحيدة.

والعامل المشترك بين اللاعبين الثلاثة المرشحين للفوز بالجائزة هو أنهم خاضوا نهائي دوري أبطال أوروبا، ويملك كريستيانو رونالدو ولوكا مودريتش أفضلية على محمد صلاح على اعتبار أنهما توجا باللقب مع ريال مدريد، بينما يملك الفرعون المصري أفضلية على الثنائي بأنه توج بلقب هداف الدوري الإنجليزي.

وتأسست الجائزة عام 2011، وحصل عليها كريستيانو رونالدو ثلاث مرات، مقابل مرتين لغريمه التقليدي ليونيل ميسي، كما حصل عليها أندريس إنييستا وفرانك ريبيري مرة واحد لكل منهما.