مذكرة تعاون بين «التربية» والشركة العمانية لنقل الكهرباء

بلادنا الخميس ٣٠/أغسطس/٢٠١٨ ٠١:٤١ ص
مذكرة تعاون بين «التربية» والشركة العمانية لنقل الكهرباء

مسقط -

وقعت وزارة التربية والتعليم ممثلة بالمركز الوطني للتوجيه المهني والشركة العمانية لنقل الكهرباء مذكرة تعاون لتدريب الطلبة في الصفوف (9 -11) في فترة الإجازة الصيفية ضمن برنامج خبرات العمل والذي أطلق عليه «نقلة».

وقع الاتفاقية من المركز الوطني للتوجيه المهني المديرة العامة للمركز د.سناء بنت سبيل البلوشية وعن الشركة العمانية لنقل الكهرباء الرئيس التنفيذي للشركة المهندس علي بن سعيد الهدابي حيث تضمنت الاتفاقية تدريب الطلبة لإكسابهم مجموعة من المهارات المطلوبة في سوق العمل حول التعليم الريادي والذي سينفذ على مدار خمس سنوات مقبلة ويعد برنامج «نقلة» أحد البرامج التدريبية الهادفة إلى تدريب الطلبة على المهارات الأكثر طلباً في سوق العمل العماني، وإكسابهم الخبرات العملية لتمكينهم من ربط معلوماتهم الأكاديمية بالبيئة العملية. وحول مذكرة التفاهم أكد الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لنقل الكهرباء المهندس علي بن سعيد الهدابي أن هذا التعاون هو ضمن إحدى مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركة العمانية لنقل الكهرباء وسيسهم في مد جسور التعاون وتوطيد الشراكة بين المؤسسات المجتمعية. وأضاف: تعدّ المهارات العملية بمختلف أنواعها مطلباً أساسياً ملحاً في قضايا التوظيف والباحثين عن عمل في الوقت الحالي وأساساً جوهرياً في اختيار المتقدمين للوظائف بمختلف قطاعات سوق العمل.

ويأتي هذا البرنامج لتدريب الطلبة على المهارات العملية في سن مبكر لتكوين خبرات عملية فاعلة ذات أثر ملموس في الممارسات الحياتية للطلبة. من جانبها أعربت المديرة الـــــعامة للمركز د.سناء بنت سبيل البلوشية عن شكرها لما تحقق من أهداف خلال النسخة الأولى للبرنامج والذي تم تنفيذه في شهر يوليو من العام الجاري، حيث تم تدريب الطلبة على أخلاقيات العمل ومفهوم العمل المؤسسي وتسليط الضوء على المنظومة الكهربائية والصحة والسلامة المهنية وغيرها.