«هواوي» تقدم مزايا السيلفي المدعوم بالذكاء الاصطناعي

مؤشر الثلاثاء ٢٨/أغسطس/٢٠١٨ ٠٤:١٣ ص
«هواوي» تقدم مزايا السيلفي المدعوم بالذكاء الاصطناعي

مسقط –
توفر معظم كاميرات الهواتف الذكية صوراً تركّز إما على خلفية المشهد أو وجوه الأشخاص، ولكن للأسف دون الجمع بين كلا الميزتين، ونواجه هذه المشكلة في كل مرة نقوم فيها بتعديل وضبط إعدادات كاميرات الهاتف الذكي لالتقاط صور بجودة مناسبة.

ويرغب أي شخص بأن يكون نجم صور السيلفي التي يلتقطها هاتفه، ولكن تحقيق ذلك يتطلّب رصد وإبراز التفاصيل الحيوية للوجه، بما يشمل جميع الملامح، وصولاً إلى الرموش المثالية، ولا سيما أثناء اختيار الوضعية المناسبة للتصوير.

كما أن استخدام نمط صور ’البورتريه‘ بطريقة مثالية لا يحدث للأسف دون عناء، ولكن لا داعي للقلق بعد الآن، إذ تضمن الكاميرات الحديثة استخدام تأثيرات ضبابية ومموّهة في خلفية المشهد، والتركيز بالدرجة الأولى على دقة وصفاء ملامح الوجوه أثناء التقاط السيلفي، وذلك دون الاهتمام بإظهار جمال المناظر المحيطة فحسب.
وتساءل مستخدمون لماذا لا نستطيع الدمج بين الخلفية الرائعة للمشهد، والتفاصيل الواضحة للوجوه؟ في الواقع، أصبحت هذه المشكلة من الماضي بفضل هاتف HUAWEI nova 3 الذكي الذي أطلقته شركة هواوي لتقديم حل واضح لذلك، ورسم ملامح جديدة كلياً لقطاع كاميرات الهواتف الذكية، إذ إنه يتيح للمستخدمين الاستغناء عن نمط صور السيلفي التقليدية، والانتقال إلى عصر جديدٍ من تجارب السيلفي المدعومة بأحدث إمكانيات الذكاء الاصطناعي.
وتمتلك الكاميرا الأمامية بدقة 24 ميجابكسل في HUAWEI nova 3 خاصية تمييز الوجوه من الخلفية، إلى جانب إمكانية التعرّف على أكثر من 200 سيناريو مختلف من ثماني فئات، بما في ذلك السماء الزرقاء، والشاطئ، والنباتات، والليل، وعروض الأداء الفنية على المسرح، والزهور. وبعد أن تقوم بمعالجة المشهد أمام الكاميرا، يعمل الهاتف على تطبيق ميزة التجميل على كائنات الصورة فضلاً عن التحسينات على الخلفية.