«الزبير» تنظم بطولة الشطرنج الأولى للموظفين

مؤشر الثلاثاء ٢٨/أغسطس/٢٠١٨ ٠٤:١١ ص
«الزبير» تنظم بطولة الشطرنج الأولى للموظفين

مسقط –
نظّمت مؤسسة الزبير بالتعاون مع اللجنة العمانية للشطرنج مؤخرا بطولة الشطرنج الأولى للموظفين في صالة ميتسوبيشي بالعذيبة بمشاركة مجموعة من الموظفين من مختلف قطاعات المؤسسة.

ويأتي تنظيم البطولة بهدف تعزيز القيم المؤسساتية التي تعمل عليها مؤسسة الزبير والشركات التابعة، واستثمار الرياضات المحلية المختلفة في غرس مجموعة من القيم التي تتصف بها الرياضة مثل إذكاء روح المنافسة، والعمل الجماعي بروح الفريق الواحد، والعزيمة على تحقيق الهدف والتخطيط له بعناية ومسؤولية.

وفي بداية البطولة، قدّم المدرّب مسلم الوضاحي محاضرة توضيحية مبسطة عن لعبة الشطرنج وبعدها قام المدرّبون المنتمون للجنة العمانية للشطرنج بتقسيم اللاعبين إلى مجموعات تلعب ضمن أدوار تنافسية.وحول هذه المسابقة قال مساعد مدير عام الاتصالات المؤسساتية بمؤسسة الزبير، إبراهيم السالمي، بأن إقامة هذه الفعالية يأتي في إطار التعاون مع اللجنة العمانية للشطرنج من أجل ترسيخ بعض القيم المؤسساتية عند الموظفين وإقامة بعض الأنشطة الترفيهية لهم واستثمار ودعم جهود اللجنة في نشر لعبة الشطرنج.
وأشار إلى أن نجاح بطولة الشطرنج للموظفين يأتي في إطار سعي مؤسسة الزبير إلى تعزيز شراكة المؤسسة بالعديد من الجهات الحكومية واستثمارها في إقامة مختلف الفعاليات التي تساهم في تطوير مهارات الموظفين لدى مختلف شركات ومؤسسات المجموعة، موضحا بأن إقامة هذه الفعالية للموظفين ستساهم في تطوير العديد من المهارات الحياتية والذي بدوره سينعكس بشكل إيجابي على أداء الموظفين المشاركين بالمسابقة.
من جانبه قال رئيس اللجنة العمانية للشطرنج أحمد بن درويش البلوشي: إن شراكتنا مع مؤسسة الزبير للعام الثاني على التوالي كان لها الأثر الطيب في نشر لعبة الشطرنج على مستوى الكبار والصغار، مشيرا إلى أن إقامة مؤسسة الزبير بطولة بين الموظفين ستساهم بشكل كبير في نشر لعبة الشطرنج بين أفراد المجتمع وتحقيق أهداف اللجنة العمانية للشطرنج. مُردفا بأن البطولة شهدت منافسة قوية وتحت إشراف مجموعة من المدربين والحكام التابعين للجنة العمانية للشطرنج. وأضاف بأن اللجنة تسعى إلى تحقيق العديد من الأهداف ومن أهمها تطوير لعبة الشطرنج بين الفئات السنية ورفع عدد منتسبي لعبة الشطرنج بهدف رفد المنتخبات الوطنية والمساهمة في نشر لعبة بين أفراد المجتمع.
وأضاف: إن ما يميّز لعبة الشطرنج هو سهولة ممارستها في أي مكان سواء في البيت أو في أي مكان مقارنة بالألعاب الأخرى، حيث تتميّز بأنها لعبة ذهنية وتساعد في التفكير واتخاذ القرارات الصعبة والسريعة وفي الوقت المناسب.
وفي نهاية البطولة قام راعي المناسبة بتقديم الهدايات التذكارية للفائزين كما تم تكريم المدرّبين والحكام المشاركين في مراكز الزبير للشطرنج التي سبق وأن أقيمت في أربع محافظات وهي: مسقط ونزوى وصحار وصور، والتي انطلقت في العام الفائت بالتعاون مع اللجنة العمانية للشطرنج وبإشرافها.علما بأن مؤسسة الزبير واللجنة العمانية للشطرنج اختتمتا مؤخرا بطولة مراكز الزبير للشطرنج الثالثة والتي شارك فيها 4 مراكز وتهدف إلى إعداد وتدريب الناشئين المجيدين في لعبة الشطرنج من أجل إيجاد جيل من اللاعبين المهرة وإلحاقهم بالمنتخبات الوطنية من أجل تمثيل السلطنة في المحافل العربية والإقليمية والدولية.