لا جديد يقال.. ولا قديم يذكر

مقالات رأي و تحليلات الاثنين ٢٧/أغسطس/٢٠١٨ ٠١:٢٩ ص
لا جديد يقال.. ولا قديم يذكر

سالم الحبسي
Ssa.alhabsi@gmail.com

لم تنتهِ مشاركتنا في دورة الألعاب الآسيوية بعد.. ولكنها واجهت أشد الانتقادات بسبب نتائج هي مخيبة للآمال ولكنها متوقعة بنسبة كبيرة باستثناءات بسيطة.. ولست هنا بصدد فتح كشف المشاركة فقد اعتاد الإعلام بأن ينتظر حتى النهاية ليقدم قراءته..!!

صحيح الكتاب يُقرأ من عنوانه فلا جديد يقدَّم ولا قديم يُذكر في المشاركات القارية سوى بضع ميداليات لا يقمن صلب الرياضة العمانية مقارنة بسنوات العمل الطويلة وسنوات الانتظار.. وتنوع التجارب وكمية الأعداد المشاركة ليس في هذه المرة فحسب بل منذ بداية مشاركاتنا الرمزية..!!

هناك صمت مطبق وهذه ردة فعل طبيعية ربما للبعض.. وهناك حراك كلامي حول النتائج والخروج المتكرر الحزين وهناك نقاش صامت ما بين الأطراف يحتاج أن يرتفع صوته قليلا فالمثل يقول «تكلّم حتى أعرف مَن أنت» وأقول: تكلّموا حتى نعرف أين نحن وإلى أين ذاهبون..!! لا أعتقد بأن الجهات الثلاث هي بعــــــيدة عن الصورة «الوزارة والأولمــــبية والاتحادات».. فالصورة واضحة وباتت تحتاج إلى وقفة لن أقول حازمة ولكن وقفة مصارحة حتى لا نظل كالذين تاهوا في الأرض أو كالذين يسيرون وراء سراب..!!
ولا أعتقد بأن هذه الجهات ترضى بأن نعيش مثل هذا المشهد نبحث فيه عن ميدالية يتيمة.. ونحن على يقين ونعي تماما ما هي الحلول دون أن نصل إليها أو نحققها..!!