الزبير يتطلع إلى الحضور ضمن العشرة الأوائل في بطولة بورشه سوبر كاب ببلجيكا

الجماهير الأحد ٢٦/أغسطس/٢٠١٨ ٢١:٢٣ م
الزبير يتطلع إلى الحضور ضمن العشرة الأوائل  في بطولة بورشه سوبر كاب ببلجيكا

بروكسل - ش
قدّم الفيصل الزُبير أداءً مثيراً للإعجاب لينجح في التأهل بالمركز الـ12 على شبكة انطلاق الجولة السابعة من بطولة بورشه سوبر كاب على أرض حلبة سبا-فرانكورشان البلجيكية الشهيرة.
نجح متسابقنا الشاب في تسجيل دقيقتين و23.137 ثانية ضمن حصة تجارب تأهيلية تنافسية، بينما سجّل خالد الوهيبي -زميله ضمن صفوف فريق ليخنر ريسينج- دقيقتين و24.866 ثانية ما سيضعه بالمركز الـ25 على شبكة الانطلاق.
وواصل توماس برينينج -الفائز بسباق المجر- مسيرته القوية ليحرز قطب الانطلاق الأول في بلجيكا مع دقيقتين و21.848 ثانية.
وكان ذلك كافياً له للتفوق على الفرنسي جوليان أندلاوير الذي حلّ في المركز الثاني بفارق 0.4 ثانية. أما المركز الثالث فكان من نصيب لاري تين فوردي.
لكنّ الفيصل لم يكن مقتنعاً تماماً بمركزه، حيث أكّد أنه يتطلع قدماً إلى السباق لكسب المزيد من المراكز والعمل على الإنهاء ضمن العشرة الأوائل.
حيث قال: "أداؤنا كان جيداً. كان من المفترض أن نتقدّم ولكن للأسف لم نتمكن من فعل ذلك. من الجيّد وجودي في المركز 12 على حلبة تسمح بالتجاوزات. إنها نتيجة جيّدة".
وأضاف: "ولكن الأهمّ هو السباق إذ سأحاول بذل قصارى جهدي من أجل التقدم والوجود ضمن العشرة الأوائل بإذن الله".
تجدر الإشارة إلى أنّ الزُبير يملك 12 نقطة في رصيده حيث تمكن من إحراز النقاط في معظم جولات البطولة لهذا الموسم.
كما أنّ نتيجته تظهر مدى التقدم الذي حقّقه العام الفائت لا سيما أنه انطلق من خارج المراكز الـ20 على نفس الحلبة قبل 12 شهراً.
فيما قدّم خالد الوهيبي، وتيرة مشجّعة للغاية، إذ كانت طلعته الأولى مبشّرة وبدأ يحاول تحسين أزمنته مع وضع المجموعة الثانية للإطارات.
لكنّه اقترف خطأ خلال لفّته السريعة الأخيرة ليكتفي بالمركز الـ13 على شبكة الانطلاق.
وقال: "كانت تجارب تأهيلية صعبة. توجّب عليّ البقاء في منطقة الصيانة خلال الدقائق السبع الأولى من الحصة بسبب خروجي عن مسار الحلبة خلال التجارب الحرة. إنها أشبه بالعقوبة".
وأكمل: "تمكّنت من الدخول في أجواء التجارب مع خروجي للحلبة. كانت اللّفّة الأولى جيّدة، ولكني كنت أعلم أنني بحاجة لتحسين لفّتي على المجموعة الثانية من الإطارات. كنت أسرع وأسرع وأتقدّم بسرعة ولكن للأسف اقترفت خطأً خلال لفّتي الأخيرة ما كلّفني بعض الوقت".
وتابع: "كان من الممكن وجودي في المركز 13 على شبكة الانطلاق، ولكنني سعيد على أية حال بالتحسّن الكبير مقارنةً بالأمس. أعتقد بأنني أتحسّن بمقدار كبير منذ انضمامي إلى البطولة وهذا أمر إيجابي جداً".
واختتم: "هدفي للغد هو أن أحقق نتيجة أفضل وأن أتقدم في الترتيب. لدينا السرعة لفعل ذلك وسنرى ماذا سيحدث. اتكالنا على الله سبحانه وتعالى".
ويشار إلى أنّ برينينج سجّل أسرع الأزمنة خلال تجارب يوم الجمعة مع دقيقتين و23.456 ثانية متقدماً على ياب فان لاجين بفارق 0.188 ثانية.
نيك يلولي سجّل ثالث أسرع الأزمنة بينما احتل الزُبير والوهيبي المركزين الـ14 والـ24 من أصل 33 مشاركاً.