هذا ما حدث لفنجاء في ظهوره الأول بدوري الدرجة الأولى

الجماهير الأحد ٢٦/أغسطس/٢٠١٨ ٢١:١٨ م
هذا ما حدث لفنجاء في ظهوره الأول بدوري الدرجة الأولى

مسقط - ش
اختتمت أمس الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأول لدوري الدرجة الأول لكرة القدم، والتي شهدت إقامة 3 مباريات، حيث تمكن نادي الوسطى من الفوز على جعلان 2/1، بينما استطاع نادي السلام أن يستهل مشواره في دوري الأولى بالانتصار على سمائل بهدف نظيف، وخرج فنجاء بتعادل سلبي خلال مواجهته أمام نزوى.
ويشارك في دوري الأولى خلال الموسم الرياضي 2018/ 2019م، "14" ناديا تم توزيعها على مجموعتين ضمت الأولى أندية: فنجاء ونزوى وسمائل والوسطى وقريات وجعلان والسلام، فيما ضمت المجموعة الثانية أندية: المضيبي والبشائر وبهلاء وبوشر والسيب وبدية وصلالة.
يذكر أن مباريات المجموعة الثانية ستقام يوم الجمعة المقبل 31 أغسطس سيستضيف المضيبي بملعبه نادي بدية وسيلعب نادي البشائر مع نادي السيب ويلتقي نادي بهلاء بملعبه مع نادي صلالة.
وستُلعب المباريات بنظام الدوري من دورين على أن تصعد 3 أندية من كل مجموعة من الدور الثاني إلى المرحلة الثانية من الدوري لتلعب بعدها في مجموعة واحدة بنظام الدوري من دورين وتصعد الفرق الثلاثة الأولى بعد نهاية الدور الثاني إلى دوري عمانتل للموسم 2019/ 2020م، فيما يهبط الفريقان الأخيران من المرحلة الأولى في المجموعتين إلى دوري الدرجة الثانية للموسم 2019/ 2020م.
وتصل قيمة جوائز الدوري إلى 32 ألف ريال عماني للثلاثة الأوائل حيث وضع اتحاد الكرة 15 ألف ريال عماني للفريق البطل بالإضافة إلى 40 ميدالية ذهبية و10 آلاف ريال للوصيف و40 ميدالية فضية و7 آلاف ريال للمركز الثالث و40 ميدالية برونزية بالإضافة إلى جوائز تقديرية لهدّاف الدوري وأفضل لاعب وأفضل حارس مرمى وأفضل مدرّب وأفضل إداري والنادي الفائز بجائزة اللعب النظيف.