انخفاض البلاغات المقدمة في معظم القطاعات بحماية المستهلك

بلادنا الأحد ٢٦/أغسطس/٢٠١٨ ١٦:٣٤ م
انخفاض البلاغات المقدمة في معظم القطاعات بحماية المستهلك

مسقط - ش
تلقت الهيئة العامة لحماية المستهلك خلال النصف الأول من العام الجاري عدد 2725 بلاغًا، موزعة بين ديوان عام الهيئة والمديريات والإدارات التابعة لها.
وقد أشار التقرير إلى وجود ارتفاع طفيف في عدد البلاغات وخاصة في قطاعي المواد الاستهلاكية الغذائية والمواشي والأعلاف الحيوانية، في حيث شهدت معظم القطاعات الأخرى انخفاضا في عدد البلاغات المقدمة فيها، حيث يعزى هذا الانخفاض إلى الجهود التوعوية والحملات التفتيشية التي تبذلها الهيئة والتي ساهمت في زيادة الوعي لدى المجتمع.
فيما تصدر قطاع المواد الاستهلاكية الغذائية بقية القطاعات بعدد بلاغات وصل إجماليها(682) بلاغا، يليه في المرتبة الثانية قطاع السلع الأخرى بـ(588) بلاغا، يليه قطاع الخدمات الأخرى بعدد (400) بلاغ، وجاء في المرتبة الرابعة قطاع المواشي والأعلاف الحيوانية بـ(208) بلاغات، بينما جاء قطاع المطاعم والمقاهي في المرتبة الخامسة بعدد (207)بلاغات.
ومن ثم قطاع الملابس والمنسوجات وخدماتها بـ 138)بلاغا، يليه قطاع صالونات الحلاقة والتجميل وخدماتها بـ (109)بلاغات، ثم قطاع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية بعدد بلاغات وصل إلى (94) بلاغا، بينما جاء في المرتبة الثامنة قطاع ورش إصلاح المركبات بـ (69) بلاغاً، كما تم تلقي (54) بلاغا في قطاع قطع غيار المركبات، أما قطاع المقاولات ومواد البناء فقد تضمن (49) بلاغا، فيما بلغ عدد البلاغات في قطاع الإطارات(36) بلاغاَ، يليه قطاع وكالات السيارات وخدماتها بـ (29) بلاغا.
وفي المرتبة الثانية عشر جاء قطاع المجوهرات والاكسسوارات بعدد (16) بلاغا، فيما بلغ إجمالي البلاغات في قطاع الهواتف وخدماتها (14) بلاغا، كما تم تلقي (12) بلاغا في قطاع الأثاث والمفروشات وقطاع ورش الألمنيوم والحدادة والنجارة، فيما بلغ إجمالي البلاغات في قطاعات خدمات السفر والسياحة وقطاع المطابخ وقطاع خدمات الأيادي العاملة (8) بلاغات.