سيارات الوطية تحصد شهادة الجودة العالمية

مؤشر الأربعاء ١٥/أغسطس/٢٠١٨ ٠١:٣٤ ص
سيارات الوطية تحصد شهادة الجودة العالمية

مسقط - ش
أعلنت سيارات الوطية -الوكيل الرسمي لفولكس واجن في السلطنة- عن حصولها على شهادة الأيزو العالمية "ISO 9001:2015" لمعايير نظم إدارة الجودة، ويأتي حصد الشركة لهذه الشهادة الرفيعة في مجال الجودة والأداء بعد أن طبّقت أفضل مبادئ إدارة الجودة، بما في ذلك الاهتمام الكبير بأعلى درجات رضا الزبائن، ووضع خطط الاستثمار المستقبلية من قبل الإدارة، واتّباع النهج العلمي الصحيح في عمليات التطوير المستدام.
وحصلت سيارات الوطية رسمياً على شهادة ISO العالمية للجودة الخاصة بها في أغسطس 1996م واستمرت منذ ذلك الحين في تحسين جودة الخدمة لتتوافق مع كل معيار جديد يتم إضافته ضمن المعايير العالمية للشهادة، وقد أهّلها ذلك إلى حصول الشركة على شهادتي الايزو ISO 9001: 2000 وISO 9001: 2008 في عامي 2003 و2010 على التوالي. وتمت إعادة تصنيف المعايير مرة أخرى وإعادة تعريفها وصياغتها في النسخة الأحدث للشهادة التي تمثلت في ISO 9001:2015 وصدرت في سبتمبر 2015م، مع فترة زمنية لمدة ثلاث سنوات تعطى للشركات لتتوافق وتتحوّل إلى المعايير الجديدة المعتمدة، والآن بعد تحديث معاييرها واعتمادها حصلت سيارات الوطية على النسخة الأحدث من شهادة الجودة العالمية ISO 9001:2015.
وبهذه المناسبة قال المدير العام لفولكس واجن عمان ديفيد ريان: إننا فخورون بالحصول على النسخة الأحدث من شهادة الأيزو "ISO 9001:2015"، وقد حصلنا على هذه الشهادة العالمية المميّزة بعد أن قمنا بعملية تطوير وتحديث وفقا للمعايير الدولية الجديدة المنقحة لإدارة الجودة، وهو ما منحنا شهادة الأيزو لنكون من أوائل وكالات السيارات التي تحصد هذه الشهادة الرفيعة في السلطنة.
وتعد اختبارات الجودة العالمية "ايزو" عاملاً مهماً لتطوير عمل الشركات الكبرى وتحسين مستوى أدائها لتخوّلها الحصول على هذه الشهادة، حيث خضعت سيارات الوطية -وكيل سيارات فولكس واجن في السلطنة- مؤخرا لعملية تقييم دقيقة وشاملة وذلك للارتقاء بأداء نظام إدارة الجودة إلى مستويات تتطابق وتنسجم مع المقاييس والمعايير الدولية المطلوب توفرها في جميع الأقسام.
وشملت معايير التقييم كل من مرافق الشركة وصالات العرض، وأعمال فرق المبيعات والصيانة ومراكز الصيانة والخدمات وقطع الغيار وطريقة تخزينها بالإضافة إلى إدارة الموارد البشرية التي تشكّل عاملاً أساسياً في تطوير أداء سيارات الوطية.