السلطنة تستعد لإستقبال كأس العالم للكريكت

الجماهير الاثنين ١٣/أغسطس/٢٠١٨ ١٩:٤٨ م
السلطنة تستعد لإستقبال كأس العالم للكريكت

مسقط - ش
تتأهب السلطنة حاليا لنيل شرف استضافة كأس العالم للكريكت التابعة للمجلس الدولي للكريكت، حيث تستعد السلطنة لاستضافة الكأس الغالية المزمع وصولها إلى البلاد في جولة لمدة يومين اعتبارا من تاريخ 27 أغسطس.
ومع هذا الحدث التاريخي، ستصبح السلطنة الدولة الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط التي تعرض ما يُعد دون شك واحدة من أغلى الجوائز في العالم.
وقال بانكاج كيمجي، العضو البارز بمجلس إدارة الاتحاد العُماني للكريكت وممثل سلطنة عُمان في المجلس الدولي للكريكت: "إنه لشرف كبير للسلطنة أن يقع اختيار المجلس الدولي للكريكت على بلدنا الحبيب لعرض كأس العالم التاريخية في المنطقة في إطار جولتها العالمية. ولا يعتبر الاتحاد العُماني للكريكت هذا التطور إنجازا مهما للبلاد فحسب، ولكنه يمثل أيضا اعترافا بالسلطنة كقوة بارزة بوصفها واحدة من أسرع الدول تحقيقا للتقدم في رياضة الكريكت بالمنطقة".
وأشار إلى أن إنجازات المنتخب الوطني للكريكت وسلسلة العروض الرائعة التي قدمها في البطولات الدولية على مدار السنوات الأخيرة لعبت دورا رئيسيا في جذب الاهتمام العالمي إلى السلطنة.
وأضاف بانكاج قائلا: "توفر كأس العالم للكريكت المزمع قدومها إلى مسقط لسكان السلطنة، وخصوصا لأطفال المدارس، فرصة نادرة في العمر ليس فقط لرؤية الكأس الغالية على الطبيعة ولكن لمسكها بأيديهم أيضا".
تجدر الإشارة إلى أن بطولة كأس العالم للكريكت التي ينظمها المجلس الدولي للكريكت تعد من الفعاليات الرائدة في رياضة الكريكت، حيث يشاهدها ويتابعها أكثر من بليون شخص في جميع أنحاء العالم. وتتمتع 105 دول بعضوية المجلس الدولي للكريكت حاليا.