x

«سدرة» دراما اجتماعية تجمع نجوم عمان والخليج

مزاج الاثنين ١٣/أغسطس/٢٠١٨ ١٣:٥٣ م
«سدرة» دراما اجتماعية تجمع نجوم عمان والخليج

مسقط - لورا نصره

بمشاركة نخبة من نجوم الفن العمانيين والخليجيين منهم سعد الفرج، أمينة قفاص، صالح زعل، شمعة محمد، بثينة الزدجالية، وغيرهم، يستأنف المخرج يوسف البلوشي تصوير المسلسل الدرامي الجديد «سدرة» من تأليف الكاتب «نعيم نور».

تدور أحداث سدرة حول فتاة يتيمة تعاني صعوبات عدة في حياتها. وحول العمل تحدّث المخرج يوسف البلوشي لـ«الشبيبة» فقال: العمل درامي اجتماعي إنساني يتحدّث عن فتاة معوقة تعيش في ظل معاناة كبيرة ويتم رميها من قِبل أهلها في دار لذوي الاحتياجات الخاصة وتلتقي في نفس الليلة مع العم رجب الذي رماه أبناؤه في دار المسنين وتدور بينهما حكاية جميلة فيها عمق في الطرح وتحمل الكثير من المعاني الجميلة.

الحكاية جميلة تحمل الكثير من القضايا الإنسانية ولا نريد حرقها وندعوكم لمتابعة العمل عند عرضه على قناة عمان وقناة الكويت خلال رمضان المقبل. وأختم بالشكر الكبير للفنان سعد الفرج على وقوفه معنا في هذا العمل الذي أتمنى أن يساهم في تقديم صورة مختلفة للدراما العمانية.وأثنى المخرج يوسف البلوشي على الشباب العماني الذين يشاركون كممثلين للمرة الأولى مؤكدا أنهم يمتلكون طاقات هائلة تؤهلهم لأن يكونوا نجوما في المستقبل القريب. وقال: أعد الجمهور بأن هذا العمل سيكون مفاجأة لهم وأتوقع أن يحظى بمتابعة كبيرة عند عرضه.

من جهته أبدى الفنان الكبير سعد الفرج، في تسجيل وصل لـ«الشبيبة»، سعادة غامرة بمشاركته في العمل متمنيا أن ينال الإعجاب عند عرضه.

وتشارك الفنانة الشابة بثينة الزدجالية في المسلسل بدور عاملة المنزل الهندية «نتاشا» التي ترعى الطفلة المعوقة سدرة التي تبلغ من العمر 13 سنة تقريبا. وحول دورها تقول الزدجالية لـ«الشبيبة»: قصة مسلسل سدرة مشوّقة للغاية وهي تحمل بين طياتها الحب والكره والمعاناة والتشويق.. العمل خلطة جميلة أتوقع أن يُكتب لها النجاح الكبير، وقد كنت محظوظة بالدور الذي أشارك بتأديته وهو دور عاملة المنزل التي ترعى الطفلة المعوقة وتدور حولها الكثير من الأحداث التي ستكتشفونها عند عرض العمل.
وحول صعوبة أداء الشخصية وإتقانها للكنة الهندية تقول: مررت بصعوبات كثيرة في سبيل إتقاني لهذا الدور وكنت قلقة جدا فهو واحد من أصعب الأدوار في العمل وهو فرصة لأن أكتشف قدراتي وإمكانياتي الفنية كما أنه إضافة كبيرة إلى الأعمال التي أديتها سابقا. عملت كثيرا على موضوع إتقان اللكنة الهندية وتقديمها بنفس أسلوب الهنود من حيث حركات الرأس وغيرها حتى تكون شخصيتي مقنعة وأقرب للحقيقة.
وحول المدة التي استغرقتها في التحضير لهذا العمل تقول: بدأت التحضير للعمل قبل شهرين وتحديدا قبل عيد الفطر حيث قرأت النص مرات عدة حتى أُلم بكافة جوانب الشخصية واعتزلت كل شيء خلال هذه الفترة وتفرّغت للتدرّب على اللهجة والحركات والشكل. وأتمنى أن تثمر جهودي وينال أدائي استحسان الجمهور.
وحول عملها إلى جانب نجوم كبار تقول الزدجالية: هو حلم يتحقق.. فأنْ أكون إلى جانب الفنان القدير بابا سعد الفرج والفنانة البحرينية القديرة والتي تلقب بملكة الكوميديا أمينة قفاص وصالح زعل وغيرهم، هو فرصة لي لأتعلم منهم وشرف كبير أيضا.
وتضيف: الشكر أيضا للمخرج الكبير الذي يدهشنا دائما بأعماله الأستاذ يوسف البلوشي وللمؤلف المبدع نعيم نور، وندعوكم لمتابعة العمل في شهر رمضان المبارك المقبل، كما أتوجه بالشكر لكم في صحيفة «الشبيبة» لإضاءتكم على العمل، ونعِد بأن القادم أفضل.