اليوم التدريبي الثاني لطلبة المهن الصحية

بلادنا الأربعاء ١٦/مارس/٢٠١٦ ٠١:٤٠ ص
اليوم التدريبي الثاني لطلبة المهن الصحية

صحار- حمد بن عبدالله العيسائي

شهد فندق "سيتي سيزنز" فعاليات اليوم التدريبي الثاني لأعضاء الرابطة العمانية لطلبة المهن الصحية، والذي يهدف إلى تعريف الأعضاء بالهيكل العام للرابطة وتعزيز مهارتهم التنظيمية والقيادية. ابتدأ اليوم بكلمة د . يوسف الوشاحي والذي أشار لأهمية الرابطة كونها تضم العديد من التخصصات في العلوم الصحية المختلفة ويعتبر تكوينها إنجاز لمجهود الطلبة، كما أكد على الأهداف الرئيسية من وراء تشكيل الرابطة والتي تصب في خدمة المريض وعلاجه بطريقة متكاملة من جانب وتساهم في تطوير مهارات الأعضاء من جانب آخر.
بعد ذلك، قدمت الأقسام في الرابطة ورشات عمل مختلفة ومتنوعة، حيث قدم قسم الأنشطة حلقة عمل عن "التفكير الإبداعي"، أما قسم العلاقات فقدم ورشة بعنوان "مني وإليك". وكان الأعضاء على موعد مع المدرب الدولي المعتمد عبدالله بن ناصر العثماني وحلقة العمل حول "التحفيز الذاتي". ثم أكمل الأعضاء فعاليات يومهم التدريبي مع مجموعة من ورش العمل مثل "كيف تعزز قدراتك القيادية" و"الدافعية أثناء الضغوطات" و"العصف الذهني".
في نهاية اليوم عبر الأعضاء عن مدى استفادتهم من اليوم التدريبي والتي كانت بمثابة فرصة للتعرف على الأقسام والأدوار التي تقوم بها كما ساهم اليوم في تطوير بعض الجوانب المتعلقة بمهارات القيادة والتفكير، حيث أشارت رئيس قسم الأنشطة نرجس المنذرية إلى أن " اليوم التدريبي كان يوم رائع وحافل بالكثير من الورش التدريبية التي كان لها الأثر الكبير في إثراء المهارات وصقل القدرات لجميع المشاركين ، حيث تنافست الأقسام في تقديم الورش بطريقة تفاعلية جميلة مما ساعد الأعضاء على المشاركة والتفاعل في الأنشطة المقدمة لهم"، رئيس قسم العلاقات سارة الراسبي علقت " أتمنى أن تتكرر مثل هذه الفعاليات والتي تساعد الأعضاء على العمل بشكل متعاون ومتجانس، اليوم التدريبي بشكل عام كان مذهل".