«Q60» قوة مفعمة بجرأة التصميم

مؤشر الاثنين ١٣/أغسطس/٢٠١٨ ٠٤:٢٥ ص
«Q60» قوة مفعمة بجرأة التصميم

مسقط -

تُجسّد إنفينيتي Q60، الكوبيه الرياضية المتميّزة، تفاني إنفينيتي في تطوير تقنيات قيادة جديدة ومبتكرة توفر تجربة مشجّعة وملهمة خلف عجلة القيادة.

وتتفرّد إنفينيتي Q60 بمحرّك توربو مزدوج سعة 3.0 لترات، بست أسطوانات V6 يوفّر قوة 400 حصان، كما تجمع بين التصميم المُعبّر والأداء المفعم بالإثارة والنواحي الديناميكية المتقدمة. وهي تعتلي القمة من بين مثيلاتها بفضل التصميم الفريد، وإحساس الجيل القادم والتكنولوجيا المبتكرة التي تميّزها.

وقال متحدث من «إنفينيتي عُمان»: «إنفينيتي Q60 دائما في طليعة المركبات التي تجمع ما بين التصميم الجريء والتكنولوجيا الرائدة، وقد نالت إعجاب المشترين في فئة الكوبيه الرياضية بالسلطنة أيما إعجاب من حيث مواصفات السيارة ونقاط القوة -وشكلها ومحركها. أما ما يميّز Q60 هو تقنيات السلامة ونظام الحماية النشط الذي يعمل على حماية الركاب داخلها».
وتتمتع إنفينيتي Q60 بتصميم جريء وتكنولوجيا رائدة، وهي في طليعة المركبات التي تجمع ما بين هاتين الصفتين. تُبرز الخطوط القوية المشدودة ذات المظهر الجريء في الشكل الخارجي إمكانات الأداء المدهش في Q60 والتي يعززها المحرّك المتطوّر والجديد كليا سداسي الأسطوانات بالتيربو المزدوج سعة 3.0 لترات. يتميّز تصميم إنفينيتي Q60 الخارجي الجريء في الطراز الحالي بأنه أقل ارتفاعاً وأكثر عرضاً من طراز كوبيه السابق، لتعبّر عن أسلوب «الأناقة القوية» -وهي عبارة عن لغة تصميم خاصة بإنفينيتي تمنح الكوبيه الرياضي بُعداً رياضياً قوياً، مع إبراز الإحساس بالحركة والقوة، وتشمل التطوّرات الديناميكية بالسيارة محرّك 6 أسطوانات V6 خفيف الوزن ومتطوّر جديد، فضلاً عن أحدث إصدار من نظام التوجيه المباشر المتكيّف، ونظام التعليق الرقمي.
وقد تم تطوير محرّك الأداء العالي سداسي الأسطوانات بالتيربو المزدوج سعة 3.0 من مجموعة محرّكات VR الحصرية الجديدة من خلال خبرات العلامة التجارية الكبيرة في مجال المحركات ذات الأسطوانات الست.

وصُمّم المحرّك الجديد الذي يولّد 400 حصان في السيارة Q60 رد سبورت 400 (Q60 Red Sport 400) ليوفّر درجة أعلى من القوة وعزم دوران مع الحفاظ على مستويات عالية من الكفاءة.

ويتوفر أيضا المحرّك بأربع أسطوانات سعة 2.0 لتر بشاحن التيربو والذي يولّد قوة 208 أحصنة. وكميزة قياسية، يتم نقل الطاقة عبر العجلتين الخلفيتين للسيارة Q60 لتحقيق استجابة ديناميكية فورية.
كما تتميّز Q60 بخطوط منحوتة متدفقة ونسب قوية وجريئة. وتبرز الملامح الرياضية الصارخة بكل ثقة الإحساس بالحركة والقوة مع مظهر تطغى عليه السلاسة والخفة الاستثنائية إلى أبعد الحدود. أما الميزات التي توحّد العناصر مجتمعةً مثل الشبك ذي القوس المزدوج وأعمدة C على شكل هلال -التي تنحني نحو الأمام وتبرز الخصائص الديناميكية للسيارة- فتؤكد هوية السيارة الكوبيه الرياضية بشكل فوري كسيارة تنتمي إلى إنفينيتي، وصُمّمت الأضواء الرئيسية LED التي تستخدم «تقنية توجيه الإضاءة» لتوزيع الضوء بشكل متساوٍ على الطريق أمام السائق، وتحاكي شكل العين البشرية لتُشكّل «وجها» جذابا للسيارة.