«البيئة» تفتتح حلقة الرؤية المستقبلية لتحول الخدمات الرقمية

بلادنا الأربعاء ١٦/مارس/٢٠١٦ ٠١:٣٥ ص
«البيئة» تفتتح حلقة الرؤية المستقبلية لتحول الخدمات الرقمية

مسقط -
افتتح وزير البيئة والشؤون المناخية معالي محمد بن سالم التوبي أمس في فندق بارك إن بالخوير حلقة عمل بعنوان “الرؤية المستقبلية للتحول للخدمات الرقمية” التي قدمتها شركة إرنست آند يونج المُنفذة لمشروع إعادة هندسة إجراءات العمل بوزارة البيئة والشؤون المناخية، وذلك بحضور وكيل الوزارة سعادة نجيب بن علي الرواس وعدد من المسؤولين من الوزارة وهيئة تقنية المعلومات.

وتأتي هذه الحلقة ضمن مشروع إعادة هندسة إجراءات العمل الذي دشنته الوزارة بالتعاون مع هيئة تقنية المعلومات في شهر نوفمبر من العام الفائت ، والذي يهدف إلى تطوير وتحسين خدمات الوزارة الرقمية بما يتوافق مع استراتيجية «عمان الرقمية»،حيث ستقوم الشركة المنفذة بمراجعة الإجراءات الحالية لكافة خدمات الوزارة وتحليلها، ومن ثم وضع خطة عمل متكاملة لتطوير وتحسين تلك الإجراءات خاصة تلك المتعلقة بإصدار التراخيص البيئية .

وقال معالي الوزير في كلمته الافتتاحية بأن الوزارة تضع هذا المشروع كأحد أهم مشاريعها الاستراتيجية لهذا العام، مضيفا بأن «الوزارة سوف تبذل قصارى جهدها لتوفير كل الإمكانيات لتحقيق التطوير الهادف والذي سوف يحقق - بإذن الله تعالى - توفير خدمات الكترونية للمراجعين بجودة وسرعة عاليتين».
وقد تضمنت الحلقة عددًامن العروض المرئية وجلسات العمل لمناقشة التحديات وتحديد الحلول ووضع الرؤى للإجراءات المثالية التي ينبغي اتباعها لضمان رضا متلقي الخدمة.