منتخبنا الوطني لناشئي اليد يدخل معسكره الثاني بصحار

الجماهير الأحد ١٢/أغسطس/٢٠١٨ ٠٣:٤٧ ص
منتخبنا الوطني لناشئي اليد يدخل معسكره الثاني بصحار

صحار -
دخل منتخبنا الوطني للناشئين لكرة اليد أمس معسكرة التدريبي الداخلي الثاني بمجمع الرياضي بصحار، الذي يستمر حتى التاسع عشر من الشهر الجاري يخوض خلاله مباراتين وديتين مع المنتخب الإماراتي الشقيق يومي 17 و18 أغسطس الجاري، وذلك في إطار برنامج إعداده لخوض غمار منافسات البطولة الآسيوية الثامنة التي تحتضنها الأردن خلال الفترة من 13 إلى 24 سبتمبر المقبل بمشاركة 16 منتخباً، والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم التي تستضيفها مقدونيا العام المقبل وتتأهل منها المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة في البطولة الآسيوية. وقد أوقعت القرعة منتخبنا الوطني للناشئين في المجموعة الأولى بجوار منتخبات: البحرين والسعودية والصين.

وكان منتخبنا قد بدأ التحضير للبطولة الآسيوية عقب عودة انتهاء البطولة الآسيوية السادسة عشرة للشباب التي استضافتها السلطنة يوليو الفائت، ويشارك في المعسكر التدريبي الداخلي الأولي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر 16 لاعباً، بقيادة المدرب الوطني خليل المعشري ويساعده الجهاز الفني المكون من بدر التمتمي مدرب الحراس وخالد الحسني مدير المنتخب وسمير الحمداني مختص العلاج، وقد اشتملت تدريبات المنتخب خلال معسكر مسقط على فترتين صباحية ومسائية؛ بهدف التعرف على المستوى الفني والبدني للاعبين المختارين لهذا المعسكر.

وسيدخل منتخبنا معسكره الداخلي الثالث عقب إجازة عيد الأضحى الذي سيقام في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وسيخوض خلاله مجموعة من المباريات الودية مع بعض المنتخبات الآسيوية، ويقوم الاتحاد العماني لكرة اليد حالياً بتأمين عدد من المباريات القوية مع منتخبات ذات باع طويل في اللعبة بهدف الاستفادة منها قبل الذهاب إلى الأردن للمشاركة في البطولة الآسيوية.
الجدير بالذكر أن الاتحاد الآسيوي لكرة اليد قام بتقسيم المنتخبات الآسيوية المشاركة في البطولة الآسيوية الثامنة للناشئين على 4 مجموعات، ويتأهل المنتخبان الحاصلان على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي يلعب بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.
وجاءت نتائج قرعة البطولة على النحو الآتي: المجموعة الأولى: منتخبنا والبحرين والسعودية والصين، والمجموعة الثانية: الأردن البلد المستضيف وأوزبكستان والصين تايبيه وفلسطين، والمجموعة الثالثة: كوريا الجنوبية والعراق والهند وسوريا، والمجموعة الرابعة: اليابان وقطر والإمارات وإيران.