لقاء حول الملتقى العربي لرواد الأعمال بصلالة

بلادنا الأحد ١٢/أغسطس/٢٠١٨ ٠٢:٥٢ ص
لقاء حول الملتقى العربي لرواد الأعمال بصلالة

صلالة -

عقد بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه لقاء تعريفي حول الملتقى العربي الثالث لرواد الأعمال والذي تستضيفه مدينة صلالة خلال الفترة من 4 لغاية 6 سبتمبر المقبل بحضور أعضاء اللجنة التنظيمية للملتقى وعدد من ممثلي وسائل الإعلام.

وقال رئيس فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار المهندس حسين بن حثيث البطحري إن دور الغرفة مهم في دعم المؤتمرات السياحية المتخصصة بالشأن الاقتصادي وتقديم الاستشارات الاقتصادية في مجالات التنمية الصناعية والمعلومات والاستفادة من البنية الأساسية للسلطنة ورفدها بمتطلبات السوق من خلال الإبداعات والابتكارات والكفاءات العالية والخبرات المتميّزة وتقديم يد العون لها.
وأضاف أن دعم التعاون الاستراتيجي الإقليمي والدولي سيتحقق من خلال انعقاد المؤتمر السنوي بالتنسيق مع عدد من القطاعات العربية والخليجية والمستثمرين بدول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والذي يعتبر فرصة سانحة للاستفادة من خبرات المختصين في الاقتصاد الرقمي والتجارة الإلكترونية والالتقاء بهم وبالمستثمرين في القطاع نفسه والتعرّف على المناطق الصناعية والسياحية وفرص الاستثمار المتاحة لدعم وتطوير عجلة التنمية الاقتصادية وتعزيز فرص التنوّع بها. من جانبها قالت رئيسة مجلس إدارة شركة الموهبة العصرية المشرفة العامة على الملتقى آمنة بنت خادم العوادية إن الملتقى الثالث يحمل شعار «الاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال» ويتضمن جلستين رئيسيتين الأولى لمتخذي القرار الاستراتيجي في مجال الاقتصاد الإلكتروني وريادة الأعمال والثانية تركز على نماذج ناجحة في مجال التجارة الإلكترونية بالسلطنة ودول الخليج العربية والوطن العربي وعلى المستوى العالمي. وأضافت أن الملتقى ستصاحبه مجموعة من الفعاليات التي تشمل معرضا تقنيا متخصصا يعكس جانب إبداع وابتكار شباب الوطن العربي بالإضافة إلى تنظيم زيارات للمناطق الصناعية وتقديم دورات تدريبية متخصصة وجولات سياحية للتعرّف على الطبيعة والمعالم الأثرية بمحافظة ظفار.

جدير بالذكر أن الملتقى العربي الثالث لرواد الأعمال يأتي بتنظيم من شركة الموهبة العصرية بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار ومهرجان صلالة السياحي بالإضافة إلى مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة.