9 أكتوبر المقبل «العمانية لإدارة الموارد البشرية» تنظم مؤتمرها السنوي

بلادنا الأربعاء ٠٨/أغسطس/٢٠١٨ ٠٢:٢٣ ص
9 أكتوبر المقبل 

«العمانية لإدارة الموارد البشرية» تنظم مؤتمرها السنوي

مسقط - يوسف بن محمد البلوشي

تنظم الجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية خلال الفترة من 9 إلى 11 أكتوبر المقبل النسخة الرابعة من مؤتمرها السنوي الذي يناقش العديد من الموضوعات والقضايا والتحديات التي تخص قطاع الموارد البشرية والتحولات المطلوب إحداثها في هذا المجال وذلك بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته الجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية أمس بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض للكشف عن تفاصيل المؤتمر في نسخته الرابعة التي تأتي تحت شعار: ‏‏»المستقبل الآن.. هل أنت مستعد؟».
يناقش المؤتمر العديد من المواضيع وقضايا وتحديات قطاع الموارد البشرية والتحولات المطلوب إحداثها في هذا المجال، وسيركز المتحدثون على معالجة القضايا المطروحة بأجندة المؤتمر برؤى متنوعة، والعمل على استكشاف أفكار وحلول جديدة، والتعرف على الفرص والتحديات التكنولوجية التي تواجه رأس المال البشري، وإدارة التغيير، وتنمية القدرات، مع تسليط الضوء على الدور الأكاديمي ودور السياسات العامة واللوائح التنظيمية في تطوير قطاع الموارد البشرية.

موقع إلكتروني

وقد أكد المنظمون على أن المؤتمر السنوي للجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية سيجمع خبراء متخصصين في مجال الموارد البشرية من جميع أنحاء العالم لتقديم رؤى تخصصية متنوعة في إدارة الموارد البشرية ومتغيراتها المستمرة.
وقد جرى تدشين الموقع الإلكتروني للمؤتمر: (www.oshrmconference.com) متضمناً تفاصيل جدول الأعمال، إذ يمكن لمستخدمي هذا الموقع التسجيل واختيار ورش العمل المفضلة لديهم لكي تتاح لهم فرص التواصل مع خبراء الموارد البشرية من مختلف أنحاء العالم.
ونظراً لما يشكله المؤتمر من أهمية خاصة، فإن عملية التنظيم والإعداد له تلقى الاهتمام الخاص من قبل مجلس إدارة الجمعية والذي شكل مجلساً تنفيذياً برئاسة رئيس مجلس الإدارة، د.غالب الحوسني، لمتابعة عملية سير التنظيم والتي يترأسها ويشرف عليها، علي بن موسى العبري، عضو مجلس الإدارة ورئيس الشؤون المالية، وبدعم من جميع أعضاء مجلس الإدارة، ويتم تنفيذها من قبل مجموعات عمل تشارك فيها نخبة من أفضل العاملين والمتطوعين لدى الجمعية الذين كانوا دائما مصدر فخر لها.
أهداف المؤتمر يهدف المؤتمر إلى مساعدة المؤسسات في السلطنة على الانتقال إلى آفاق أكثر تطورا في مجال إدارة الموارد البشرية ذلك المجال الذي يتطلب مواكبة المتغيرات المستمرة لاستراتيجيات إدارة الموارد البشرية، وستوفر النسخة الرابعة من المؤتمر السنوي للجمعية للمشاركين أدوات عملية لتبني ممارسات جيدة في مجال إدارة الموارد البشرية.
وسيسلط المؤتمر الضوء على مجموعة من القضايا مع مراجعة المستويات الحالية لإدارة الموارد البشرية. كما سيركز على التحديات التي تواجه هذا المجال من حيث تحديات رأس المال البشري ومستوى تطور ممارسات قطاعات الموارد البشرية ومدى القدرة على مواكبة التغيرات التكنولوجية واتجاهات الاقتصاد العالمي.
وفي تصريح له حول هذا الحدث قال رئيس الجمعية د.غالب بن سيف الحوسني: تعمل الجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية بشكل وثيق مع خبراء هذا المجال لتعزيز وتنمية قدرات الموارد البشرية المتنامية في السلطنة مع الأخذ في الاعتبار استمرارية التغير في بيئات العمل على وجه العموم مع استمرار التطور في مهنة إدارة الموارد البشرية ما يقودنا إلى التركيز على استشراف المستقبل الذي يعتبر قد حان الآن عمليا، والتعرف على مدى قدرتنا على مواكبة المتغيرات المستقبلية، في حين إن مواقـــــــع العمل بمختلف مجالاتها قد قطعت خطوات واسعة في هذا الجانب خلال السنوات القليلة الفائتة وستستمر من أجل إحراز المزيد من التقدم في السنوات المقبلة.

وأضاف الحوسني: سيوفر لنا هذا المؤتمر منصة لمناقشة المسارات التي تتجه نحوها الموارد البشرية في المستقبل والدروس التي تعلمناها وما زلنا نتعلمها على مدى السنين في هذا المجال، كما سيسلط المؤتمر الضوء على مدى تأثير التطور التكنولوجي والشفافية والأسس التنظيمية والإستراتيجية وتطورات الاقتصاد العالمي على مستويات إدارة الموارد البشرية. كما أننا على يقين تام من أن المؤتمر سيلقى استجابة هائلة من الأكاديميين والباحثين والمديرين التنفيذيين والطلاب.خبراء ومتخصصون من جانبه قال عضو مجلس الإدارة ورئيس المؤتمر علي العبري: نحن سعداء جداً بأن تشارك في هذا المؤتمر المهم مجموعة كبيرة من المفكرين ذوي الخبرات المتنوعة ذات العلاقة بالموارد البشرية، وندعو جميع الشركات لتصبح جزءا من قمة الموارد البشرية الوحيدة في العالم التي تنظمها الجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية، وهي قمة تجمع بين أفضل التجارب العالمية في هذا المجال مع التركيز على العالم العربي، بينما يميز المشاركين في هذا اللقاء بأنهم نخبة من المهنيين المتخصصين في مجال الموارد البشرية من مجموعة متنوعة من المؤسسات والمنظمات على مختلف المستويات من داخل وخارج عُمان وبينهم أيضا ممثلون لدول مجلس التعاون الخليجي وأجزاء أخرى من العالم أيضًا، لذلك يمكن للمشاركين الانخراط في مناقشات متنوعة بينهم وبين الخبراء في مجال الموارد البشرية والأكاديميين الذين سيثرون اللقاء بمشاركاتهم.يشار إلى أن الجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية «اوشرم» أشهرت رسميا في العام 2014 بقرار من وزارة التنمية الاجتماعية كقناة لتبادل المعرفة في مجال الموارد البشرية والمساهمة في بناء قدرات الموارد البشرية بالسلطنة. وقد نظمت الجمعية مؤتمرها السنوي الأول بهدف الإسهام الفاعل في بناء قدرات الموارد البشرية بالسلطنة من خلال توفير أدوات ومعارف مهنية عالية الجودة للمختصين بمجال المــــــوارد البشرية من أجل التفوق في مجالاتهم.