الجهاز الفني للأحمر العماني يكشف عن موعد إعلان قائمة المنتخب

الجماهير الثلاثاء ٠٧/أغسطس/٢٠١٨ ٢٠:٠٣ م
الجهاز الفني للأحمر العماني يكشف عن موعد إعلان قائمة المنتخب

مسقط - العمانية
يعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بعد عيد الأضحى المبارك القائمة الجديدة للاعبي المنتخب وذلك بعد الجولتين الأولى والثانية من مباريات دوري عمانتل لكرة القدم.
وكشف مساعد مدرّب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مهنا بن سعيد العدوي بأن القائمة الجديدة لأسماء لاعبي المنتخب التي سيتم اختيارها لاحقا ستعلن بعد عيد الأضحى المبارك أي بعد الجولتين الأولى والثانية من انطلاقة الدوري العام "دوري عمانتل" الذي سيبدأ في 17 من أغسطس الجاري.
وأوضح العدوي أن الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة المدرّب الهولندي بيم فيربيك تابع مجموعة من اللاعبين في بطولة دوري قوات السلطان المسلحة التي اختتمت يوم الأربعاء الفائت في مدينة صلالة بمحافظة ظفار خاصة أن بعض المباريات شهدت ندية وتنافسا قويا بين الفرق المشاركة التي بلغت الأدوار النهائية، مؤكدا أن هذه الدورة ستساعد لاعبي المنتخب الوطني في استمرارية الجاهزية المتواصلة من ناحية اللياقة البدنية والجاهزية الفنية.
وأشار مهنا العدوي إلى أن الجهاز الفني للمنتخب تمكّن من اكتشاف مجموعة من اللاعبين المجيدين من هذه الدورة إلا أنهم بحاجة إلى متابعة أدائهم مع أنديتهم في الدوري وهذا سيعطي اللاعب الفرصة الجيّدة لإثبات وجوده بالإضافة إلى قناعة الجهاز الفني بمستوى كل لاعب لذلك من المتوقع أن تكون هناك أسماء جديدة في القائمة المعلنة بعد عيد الأضحى.
وعن رأي مساعد مدرّب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في روزنامة الموسم الكروي الجديد 2018/ 2019 أكّد أنه تم التنسيق مسبقا من قِبل لجنة المسابقات بالاتحاد العماني لكرة القدم مع الجهاز الفني قبل وضع الجدول الزمني للدوري العام ومسابقة كأس جلالة السلطان وكأس الاتحاد بعد معرفة المعسكرات الداخلية والخارجية للمنتخب قبل مشاركته في كأس آسيا بالإمارات في يناير 2019 المقبل حتى لا يكون هناك توقف في المسابقات أو ضغوطات في المباريات وهذا بالفعل يتيح للأندية الجاهزية الكاملة للمشاركات الداخلية والخارجية.
يذكر أن المنتخب الوطني الأول لكرة القدم سيبدأ رحلة الإعداد لنهائيات كأس آسيا في 31 أغسطس المقبل قبل يوم واحد من السفر إلى معسكره الخارجي في الأردن الذي يستمر حتى 12 سبتمبر ويعود المنتخب الوطني للتجمع في السابع من أكتوبر قبل يوم من سفره إلى قطر لإقامة معسكر تدريبي هناك يستمر حتى 17 أكتوبر وسيدخل معسكره الثالث في مسقط خلال الفترة من 11 إلى 20 نوفمبر ويعود للتجمع في مسقط في الفترة من 6 إلى 21 ديسمبر قبل أن ينتقل لمعسكره الخارجي في الإمارات الذي سيبدأ يوم 22 ديسمبر حتى انطلاقة منافسات كأس آسيا.
وبحسب البرنامج الزمني فإن المنتخب الوطني سيخوض 10 تجارب ودية قبل كأس آسيا سيبدأها بلقاء لبنان يوم 9 سبتمبر والأردن في 11 سبتمبر المقبل خلال معسكره هناك.
كما سيلعب مباراتين في معسكر قطر مع اليمن في 14 أكتوبر المقبل ومع الإكوادور في 16 من الشهر نفسه وسيلعب تجربتين في نوفمبر المقبل بمسقط مع سوريا يوم 16 ومع قيرغيزستان يوم 19 من الشهر نفسه.
كما يجري البحث عن تجربتين يومي 13 و16 ديسمبر المقبل في مسقط وكانت قد تمت مخاطبة كوريا الجنوبية التي طلبت موعدا آخر غير الموعد الذي حدده الاتحاد العماني لكرة القدم ولهذا تم الاعتذار بشكل رسمي للاتحاد الكوري.
وسيخوض المنتخب الوطني ثلاث تجارب ودية في معسكره بالإمارات مع الهند في 27 ديسمبر المقبل ومع أستراليا في 30 من الشهر نفسه ومع تايلاند في 2 يناير المقبل.